fbpx
اخر الاخبار

فائز بجائزة الدوحة لحوار الأديان 2022 يثمن دور قطر في نشر التسامح

الدوحة – قنا:

ثمن القس مالخاز سونجو شفيلي من جورجيا -أحد الفائزين بجائزة الدوحة العالمية لحوار الأديان 2022- دور دولة قطر في نشر التسامح والحوار بين الأديان والحضارات، واصفًا ذلك بأنه إسهام مقدر ومهم، من شأنه تحقيق التقارب بين الأفكار والأديان، من منطلق المبادئ الأساسية الواحدة التي تجمع بينها، وضرورة التركيز عليها.
وقال سونجو?شفيلي لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش مشاركته في مؤتمر الدوحة الرابع عشر لحوار الأديان 2022: إن دولة قطر تعقد هذه المؤتمرات الحيوية المهمة منذ سنوات، حيث يلتقي ممثلو الديانات ويتحاورون تحت سقف واحد، ما يحتم على كل من يشارك أن يضطلع بدوره في نشر قيم التسامح ليتحقق السلام المنشود بين المجتمعات، مع الدعوة إلى البعد عن خطاب الكراهية، واستبداله بخطاب الاعتدال.
وأضاف: “دولة قطر تؤمن بالحوار والتسامح، وقد أتينا إلى الدوحة لنتحاور، وليستمع بعضنا إلى بعض، وعلينا اغتنام هذه الفرص لتوطيد الأخوة والمحبة بين أتباعنا، ودعم المنطلقات والمبادئ النبيلة التي تدعو إليها قطر لأجل سلام المجتمعات والدول والعالم بأسره.
يذكر أن القس مالخاز سونجو شفيلي هو أحد الشخصيات الفائزة بجائزة الدوحة العالمية لحوار الأديان 2022،التي أعلن عنها مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان أمس /الثلاثاء/، وذلك لدوره وإسهاماته في مجال التعايش والحوار بين الحضارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X