fbpx
المحليات
قيادي بارز بحزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني:

قطر تلعب دورًا محوريا في العديد من قضايا العالم

لندن – قنا:

أكدَ السيد أليستر كارمايكل عضو مجلس العموم البريطاني القيادي في حزب الديمقراطيين الأحرار، الأهمية الكبيرة التي تكتسبها زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المُفدى إلى المملكة المتحدة، منوهًا بجهود دولة قطر البارزة ودورها الدبلوماسي المتميّز في العديد من الملفات الدولية الساخنة، لا سيما في المنطقة العربية. وقال كارمايكل، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية (‏‏‏قنا): تلعبُ قطر دورًا محوريًا في العديد من القضايا حول العالم، كما أنها همزة وصل بين بريطانيا والدول العربية، ومثلت عبر السنين جسرًا للتواصل مع البلدان العربية.

ووصف عضو مجلس العموم البريطاني، الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس جمعية الصداقة القطرية البريطانية، العلاقات بين دولة قطر والمملكة المتحدة بأنها استثنائية ومهمة لكلا البلدين، حيث يتمتعان بتاريخ مشترك طويل وعلاقات يسودها الاحترام المتبادل. ونوهَ في هذا الصدد بالعلاقات الاقتصادية المتميزة وبالاستثمارات القطرية الكبيرة والشراكات بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما فيما يتعلقُ بالطاقة المتجددة، الأمر الذي يعود بالنفع على الجانبين.

وأضافَ كارمايكل في هذا السياق: إن الاستثمارات القطرية تلعب دورًا كبيرًا في تنمية القاعدة الصناعية البريطانية، وخير مثال على ذلك الاستثمارات القطرية في شركة رولز رويس. معربًا عن أمله في أن تكون هناك استثمارات مماثلة في قطاعات صناعية أخرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X