fbpx
الراية الرياضية
أدعم الطاولة يتوج بفضية مسابقة الفرق بعد خسارته للنهائي

منتخباتنا تعزز رصيدها في الألعاب الخليجية

الكويت – عبد الله تاج محمد:
أحرز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة الميدالية الفضية لمسابقة الفرق ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة بدولة الكويت حاليًا، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، بعد خسارته أمس أمام المنتخب السعودي صفر /‏‏ 3 في الجولة الأخيرة للمسابقة.
ففي المباراة الأولى خسر لاعبنا محمد عبد الوهاب أمام السعودي عبد العزيز العباد 1 /‏‏ 3 وكانت نتائج الأشواط (9 /‏‏ 11 و11 /‏‏ 7 و7 /‏‏ 11 و11 /‏‏ 13). وفي المباراة الثانية خسر أحمد خليل المهندي أمام منافسه السعودي علي الخضراوي 2 /‏‏ 3 بواقع (11 /‏‏ 8 و11 /‏‏ 8 و8 /‏‏ 11 و9 /‏‏ 11 و1 /‏‏ 11).
وفي المباراة الثالثة خسر لاعبنا فهد المغني أمام لاعب السعودية عبد العزيز الشليبي 1 /‏‏ 3 وجاءت أشواط المباراة بواقع (11 /‏‏ 8 و7 /‏‏ 11 و8 /‏‏ 11 و6 /‏‏ 11). وكانت الخسارة هي الأولى لمنتخبنا بعد فوزه في مبارياته الثلاث الماضية على الإمارات والبحرين والكويت بنتيجة واحدة (3 /‏‏ صفر) ليحتل المركز الثاني خلف المنتخب السعودي الذي توج بالميدالية الذهبية بعد فوزه في جميع مبارياته، فيما حصل المنتخب البحريني على الميدالية البرونزية.
وقام خليل المهندي رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة الطاولة والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية بتتويج المنتخبات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
وتنطلق اليوم مسابقتا الفردي والزوجي لكرة الطاولة، ففي الفردي يلتقي محمد عبد الوهاب مع الكويتي خالد العتيبي وأحمد العولقي مع الكويتي باسل الناصري، فيما يلعب عبد الله عبد الوهاب مع الكويتي مرزوق الرشيدي وأحمد خليل المهندي مع الإماراتي محمد البلوشي.

على حساب البحرين

البادل يحقق انتصاره الأول

 

فاز منتخبنا الوطني للبادل على نظيره البحريني 3 /‏ صفر أمس، في انطلاق منافسات البادل ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ففي المواجهة الأولى فاز الثنائي المكون من محمد عبد الله وعبد العزيز الكواري على ثنائي البحرين المكون من علي ديواني وحسين ديواني بمجموعتين دون رد بواقع (6/‏2 ، 6/‏1).
وفي المباراة الثانية فاز الثنائي محمد سعدون وعبد الله الحجي على الثنائي البحريني راشد العبيدلي وخالد الذوادي بمجموعتين نظيفتين (6/‏3 و6/‏3).
وفي المباراة الثالثة حقق الثنائي محمد الخنجي وجبر المطوع الفوز على الثنائي البحريني عبد الله محمد ومحمد قايد بمجموعتين دون مقابل (6/‏1 و6/‏4) .

خالد الكواري:المركز الثاني.. إنجاز

أكد خالد الكواري مدير منتخبنا الوطني لكرة الطاولة على أن الحصول على الميدالية الفضية في مسابقة الفرق يعتبر إنجازًا في ظل فترة الإعداد القصيرة لهذه الدورة وقال: الاستعداد كان لمدة أسبوعين فقط ورغم ذلك قدم لاعبونا مستويات عالية وحققوا الفوز في ثلاث مباريات مقابل خسارة وحيدة أمام المنتخب السعودي الذي يضم نجومًا أولمبيين، ولاعبونا لم يقصروا في المباراة وكانوا قريبين من الفوز ولكن التوفيق لم يحالفهم. وأعرب الكواري عن أمله في تحقيق ميداليات أخرى في مسابقتي الفردي والزوجي وقال: اللاعبون مؤهلون للمنافسة بعد المستويات المتميزة التي قدموها في مسابقة الفرق ونتمنى لهم التوفيق والحضور على منصة التتويج في هاتين المسابقتين.

من خلال لقاء شقيقه السعودي

أدعم اليد يبدأ مشواره اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره السعودي اليوم في انطلاق منافسات اللعبة وسوف يخوض منتخبنا مباراته الثانية أمام المنتخب الإماراتي غدًا الخميس، فيما يخوض المباراة الثالثة أمام المنتخب الكويتي يوم السبت المقبل، قبل أن يختتم مبارياته أمام المنتخب البحريني يوم الثلاثاء المقبل. وتضم قائمة منتخبنا المشاركة في الدورة كلًا من: محمد توفيق السوسي وفاروق كولو ورشيد يوسف ونور أشرف إبراهيم ومحمد محمود عبد المجيد وأحمد نادر صالح وعبد الرحمن طارق العبد الله ومصطفى أمير هيبة وحمدي النوري عياد وسالم أنور الجديد وأمين نور الدين قحيص وريان أحمد لعريبي وزين الدين بومنجل وأنيس عبد الرزاق زواوي وأمير نور الدين دنقير وأحمد المنياوي وباسل موسى الريس وهاني مروان كاخي.

راشد نواف يتأهل لنصف نهائي التنس

تأهل لاعبنا راشد نواف إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الفردي ضمن منافسات التنس في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد فوزه أمس على الكويتي بدر عنتر بمجموعين مقابل مجموعة واحدة. ففي الدور ربع النهائي نجح لاعبنا في تحويل تأخره في المجموعة الأولى لفوز على منافسه الكويتي بواقع 6 /‏‏ 7 و6 /‏‏ 3 و6 /‏‏ 4. وفي منافسات الزوجي خرج عيسى شنان وموسى شنان من الدور ربع النهائي بعد خسارتهما أمام الزوجي السعودي عمار الهوجباني وسعود الهوجباني 1 /‏‏ 2 بواقع (6 /‏‏ 3 و2 /‏‏ 6 و8 /‏‏ 10).

أحمد خليل: كنا نطمح للذهبية

شدد أحمد خليل المهندي لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة على أن المنتخب كان يطمح للميدالية الذهبية لمسابقة الفرق، وقال: المنافسات كانت صعبة ولقد حاولنا تحقيق الميدالية الذهبية وقدمنا المطلوب منا ولكن لم نوفق والحمد لله على الميدالية الفضية.
وأضاف: إن تركيزنا الآن على مسابقتي الفردي والزوجي ونطمح لتحقيق الذهب فيهما لتعزيز رصيد قطر من الميداليات في الدورة وتحقيق إنجاز جديد لكرة الطاولة القطرية.

الدراجات الهوائية تنهي مشاركتها

أنهى منتخبنا الوطني للدرّاجات الهوائية أمس مشاركته في الدورة بخوض سباق الفردي العام للرجال والذي حل فيه أحمد البريديني في المركز ال16 ونايف المسلم في المركز ال 17 وفاضل الخاطر في المركز ال 24 ومروان الجلهم في المركز ال 25، فيما جاء منتخبنا في المركز الخامس على مستوى ترتيب الفرق.

يواجه البحريني اليوم

فوز جديد لعنابي الطائرة

فاز منتخبنا الوطني للكرة الطائرة على نظيره الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة أمس ضمن منافسات الكرة الطائرة.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع ( 25 /‏‏ 15 و25 /‏‏ 21 و27 /‏‏ 25 ).
ورفع منتخبنا رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثالث تواليًا له إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب. وكان منتخبنا قد فاز في المباراة الأولى على المنتخب العماني بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الثانية على المنتخب السعودي بنفس النتيجة أيضًا.
وسوف يلتقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مع نظيره البحريني اليوم في مباراة حاسمة يسعى فيها إلى مواصلة انتصاراته من أجل الاقتراب خطوة أخرى من التتويج بالميدالية الذهبية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X