fbpx
اخر الاخبار

هيئة تنظيم الاتصالات تستعرض أحدث أنظمتها في معرض ميليبول قطر

الدوحة – قنا:

تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في الدورة 14 من معرض ميليبول قطر الذي يختتم فعالياته غدا، وذلك من خلال عرض أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة في عملها.
وتستعرض الهيئة عبر جناحها في المعرض آخر وأحدث أنظمتها الخاصة بمراقبة الطيف الترددي في دولة قطر، من خلال عرض إحدى محطاتها المتنقلة، والتي تعد جزءا من النظام الآلي لمراقبة الطيف الترددي.
وتعمل المحطة من خلال المعدات والأدوات المتطورة المجهزة بها على تمكين الهيئة من مراقبة الطيف الترددي حتى 40 جيجاهرتز، وتحديد أي تداخل راديوي ضار قد يؤدي إلى التأثير سلبا على جودة شبكات الاتصالات العامة أو الخاصة، بالإضافة إلى تحديد مصدر التداخل بكفاءة عالية، وهو ما يدعم دورها المتمثل في ضمان توفر خدمات راديوية ذات جودة عالية في دولة قطر.
كما تستعرض الهيئة أحدث الحلول المتكاملة لنظام الكشف الآلي عن الطائرات بدون طيار (الدرون)، والذي يقوم بكفاءة باكتشاف وتحديد وتصنيف وتتبع موقع أنواع متعددة من أجهزة الدرون التي يتم التحكم فيها لاسلكيا وأجهزة التحكم عن بعد الخاصة بها، ويشمل ذلك جميع التقنيات المتاحة تجاريا لهذه الأجهزة. ويمكن هذا النظام الهيئة من حماية الطيف الترددي من التداخل والانبعاثات الراديوية غير المصرح بها والناشئة عن تشغيل أجهزة درون غير مرخصة يتم التحكم فيها عن بعد، والتي يمكن أن تعطل شبكات اتصالات لاسلكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X