fbpx
اخر الاخبار
سناب شات تعاني أمام شعبية تيك توك

وسائل التواصل الاجتماعي تغرق وتخسر أكثر من 135 مليار دولار

نيويورك- وكالات :

خسرت أسهم شركات وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 135 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد تحذير شركة سناب للأرباح، مما زاد من مشاكل القطاع الذي يعاني بالفعل من توقف نمو المستخدمين ومخاوف رفع أسعار الفائدة، وفقا لوكالة بلومبرج.

تراجعت الأسهم في شركة سناب التي تعتمد على الإعلانات الرقمية بنسبة 43% ، وهو أكبر انخفاض لها خلال اليوم على الإطلاق لتتداول بأقل من سعر الاكتتاب العام الأولي لعام 2017 البالغ 17 دولارًا. أدى البيع إلى محو ما يقرب من 16 مليار دولار من القيمة السوقية ، وإضافة إلى الانخفاضات التي شهدها أقرانهم ، بما في ذلك شركة ميتا بلاتفورمز مالك فيس بوك وألفابت وتويتر وبنتريست.

انخفضت أسهم ميتا المالكة لفيسبوك وإنستجرام بنسبة 8٪ تقريبًا، بينما تراجعت أسهم بينترست بأكثر من 20٪. تراجعت أسهم شركة ألفابيت المالكة لغوغل ويوتيوب بنسبة 5٪، في حين تراجعت أسهم غلوبال أكس سوشيال ميديا، التي تمتلك أسهمًا في جميع هذه الشركات، بنسبة 8٪.
وقالت (CNN) أن هذه النكسة في وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى إثباط المزاج العام للسوق. انخفض مؤشر ناسداك بنحو 2.5٪ يوم الثلاثاء. انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1٪ تقريبًا وكان مؤشر Dow ثابتًا.
 
أما تويتر، الذي قد يتم الاستحواذ عليها من قبل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك -الصفقة معلقة حاليًا- انخفضت أيضًا بنسبة 5٪. سعر السهم الآن أقل بنسبة 35٪ تقريبًا من سعر عرض الشراء الأصلي لماسك البالغ 54.20 دولارًا للسهم.
 
من الواضح أن المستثمرين في أسهم وسائل التواصل الاجتماعي قلقون من أن المعلنين قد يتراجعون عن الإنفاق التسويقي بسبب سلسلة من المخاوف.
وتضررت سناب شات على وجه الخصوص من زيادة شعبية تيك توك وغيرها من خدمات الوسائل الاجتماعية الناشئة التي يتدفق عليها المستخدمون الأصغر سنًا، مثل منصة بث ألعاب الفيديو التابعة لديسكورد وأمازون، Twitch.
 
وتكافح شركات وسائل التواصل الاجتماعي مع التأثير السلبي لعائدات الإعلانات الناتج عن تغييرات الخصوصية من آبل لمستخدمي أجهزة آيفون والأجهزة الأخرى التي تعمل على نظام iOS.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X