fbpx
الراية الرياضية
وصلت للانتظام في معسكرات إعداد وخوض مباريات ودية دولية

7 منتخبات آسيوية في قلب الدوحة

ملاعبنا تجهّز القادمين لملحق المونديال وتصفيات كأس آسيا

إقامة 5 مباريات ودية خلال الفترة من 28 الجاري إلى 9 يونيو

الدوحة – الراية:
يستضيف اتحاد كرة القدم معسكرات إعداد منتخبات كلٍ من أستراليا والأردن والهند والنيبال وتيمور الشرقية وعمان بالإضافة إلى نيوزيلندا، التي يتخللها إقامة 5 مباريات ودية في الفترة من 28 الجاري وحتى 9 يونيو المقبل بالدوحة.
وتأتي هذه الاستضافة في إطار العلاقات المتميّزة التي تربط اتحاد لكرة القدم بنظرائه من الاتحادات الآسيوية الشقيقة والصديقة، وتحت مظلة اتفاقيات التعاون المُبرمة بينه ومعظم هذه الاتحادات، وامتدادًا للعلاقات الثنائية الممتدة منذ سنوات، والتي تعزز أطر التعاون المثمر فيما بينهم نحو آفاقٍ أسمى لكرة القدم. وتقيم المنتخبات السبعة معسكرات إعدادٍ لها بالدوحة على هامش الاستعدادات الجادة للاستحقاقات المختلفة المقبلة، حيث من المقرر إقامة خمس مباريات ودية تجمع الأولى بين منتخب الأردن تحت 23 عامًا والمنتخب الهندي بتاريخ 28 الجاري على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في السابعة مساءً.
ويستعد منتخب الأردن لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا بأوزبكستان في الفترة من 1-19 يونيو المقبل ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا والعراق والكويت.

وفي اليوم ذاته يلتقي منتخبا النيبال وتيمور الشرقية بالتوقيت نفسه على ملعب استاد حمد الكبير، كما يلتقي منتخبا الأردن وأستراليا في التاسعة مساء الأول من يونيو المقبل باستاد الجنوب. بينما يلعب عمان مع النيبال في الثالث من يونيو في الساعة السابعة مساءً على ملعب استاد سحيم بن حمد، وأخيرًا تلتقي نيوزيلندا مع عمان بتاريخ التاسع منه في التاسعة مساءً باستاد المدينة التعليمية. وتأتي استعدادات المنتخب الأسترالي في إطار تجهيزاته النهائية لخوض مباراة الملحق الآسيوي أمام المنتخب الإماراتي في السابع من يونيو على استاد أحمد بن علي، حيث يتأهل الفائز لمواجهة البيرو في المباراة الحاسمة بتاريخ 13 من الشهر نفسه، وضمن الاستعدادات نفسها يلتقي منتخبا نيوزيلندا وكوستاريكا في مباراة الملحق القاري 2 بتاريخ 14 يونيو على الملعب نفسه. كما تستعد معظم المنتخبات لخوض مباريات الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا الصين 2023 الذي سيقام من 3 جولات، وتقام المباريات أيام 8 و11 و14 يونيو القادم.
جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستضيف فيها اتحاد الكرة معسكرات إعداد المنتخبات الآسيوية وغيرها من المنتخبات الأخرى، بل سبق أن استضاف مؤخرًا معسكر إعداد منتخبات الجزائر وسوريا وغانا وجامبيا، استعدادًا لتصفيات كأس العالم عن إفريقيا وآسيا والمشاركة في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.
كما استضافت الدوحة العديد من المباريات الرسمية المهمة التي تأهل منها منتخب نيوزيلاندا للدور النهائي.
وتواجد المنتخب العراقي الأول ولعب مبارياته في الجولة الثالثة (الدور الحاسم) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 أيضًا في الدوحة، وخصوصًا بعد النجاح الكبير في استضافة وتنظيم العديد من البطولات الكبرى في الفترة الماضية في ظل التحديات التي فرضتها مواجهة جائحة كورونا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X