fbpx
المحليات
ناقشها عدد من الخبراء المحليين والدوليين

«الإدارة الآمنة للفعاليات الكبرى» على طاولة الحوار

الدوحة – الراية:

استهلَ معرض ميليبول قطر ندواته أمس بندوة حول الإدارة الآمنة للفعاليات الكبرى، تحدثَ فيها عددٌ من الخبراء المحليين والدوليين عن عدد من القضايا الهامة أبرزها مكافحة الطائرات بدون طيار والمنهجية الشاملة لأمن الفعاليات الكبرى بالإضافة إلى مفهوم الفعاليات الكبرى وكيفية التخطيط لتأمينها وسبل تقديم الدعم أثناء إقامتها.

حيث تحدثَ السيد وليد شاهين من شركة (كومنكيشن سمارت) حول الطائرات بدون طيار ومدى التطور الذي شهدته هذه الصناعة خلال السنوات الأخيرة ومدى الخطورة التي يمكنُ أن تمثلها، مستعرضًا مجموعة من الحلول التي تمكّن الجهات المعنية من تحقيق الحماية من المخاطر التي تمثلها تلك الطائرات.

بدوره، تناولَ السيد ديفيد شومر، نائب الرئيس للأمن المدني بشركة ساب المنهجية الشاملة لأمن الفعاليات الكبرى ومنها سلسلة الإجراءات المتعلقة بوضع الخطط، وتحديد الصورة الكلية، وتوحيد الاتصالات، وتصنيف المهام ومواقعها، ووضع قائمة بالحوادث المحتمل وقوعها، ووضع دليل موحد للمهام المطلوب تنفيذها لمعالجة هذه الحوادث، وقائمة بالأماكن التي سيتواجد فيها الزوار وضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية.

ثم تحدثَ المحاضر عن تعامل نظام إدارة أمن الفعاليات من شركة تام ساب، نموذج (Safe Module) مع الحالات الطارئة التي قد يتعرضُ لها الزائرون كالحاجة إلى رعاية صحية، أو اندلاع حريق في أحد المواقع، أو كالمسافرين المسببين للمشاكل، ويشتملُ على: تسجيل كل الحوادث عبر كاميرات المراقبة عبر الدوائر المغلقة، وإمكانية تحميلها وإرسالها مباشرة إلى الموظفين المعنيين، وأيضًا استخدامها في استخلاص العبر منها.

من جانبه تطرقَ السيد رينارد فان من شركة فريكو نيتس إلى مفهوم الفعاليات الكبرى وكيفية التخطيط لتأمينها وسبل تقديم الدعم أثناء الفعالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X