fbpx
اخر الاخبار

الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تبرز خدماتها في ميليبول قطر 2022

الدوحة – قنا:

شاركت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في معرض ميليبول قطر 2022 الذي اختتم أعماله اليوم، حيث قدمت الوكالة من خلال جناحها الخاص عروضا توضيحية حول الخدمات التي تقدمها والرامية إلى تأمين وحماية وتعزيز الفضاء السيبراني في دولة قطر.
واحتوى جناح الوكالة في المعرض على مجموعة من شاشات العرض التي توضح أعمال الوكالة ومهامها في حفظ وتأمين الفضاء السيبراني، بالإضافة إلى التعريف بأهم الدورات التدريبية التي تقدمها إلى المؤسسات والجهات المختلفة في الدولة والهادفة إلى تعزيز وتطوير أداء المؤسسات في مجال أمن المعلومات.
وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن الوكالة تهدف من خلال المشاركة في معرض ميليبول قطر 2022 إلى تعزيز التعاون والمشاركة بينها وبين كافة القطاعات في الدولة، مشيراً إلى أن الدولة قامت بجهود حثيثة من أجل تعزيز دور مختلف القطاعات ومزودي الخدمات وسلسلة التوريد كشركاء أساسيين في ضمان الأمن السيبراني.
ولفت إلى أن الوكالة قدمت من خلال جناحها عروضاً توضيحية حول أبرز الخدمات التي تقدمها لمختلف الجهات في الدولة، فضلاً عن الدورات التدريبية المتنوعة والتي تقدمها الوكالة لكافة الجهات الراغبة في تعزيز وتطوير أدائها ورفع الكفاءة في التعامل مع المخاطر السيبرانية.
وأوضح أن الوكالة قامت بتدريب نحو 25 ألف موظف في الدولة خلال الفترة الممتدة منذ مارس 2021 وحتى الآن، كما أن الوكالة تعمل على تدريب المزيد من الأفراد على حفظ وتأمين المعلومات من أجل الوصول إلى بيئة سيبرانية متينة وآمنة.
وقامت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال اليوم الثالث للمعرض بتقديم 7 ورش عمل تثقيفية وتدريبية متخصصة في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات وسبل تعزيز قدرات المؤسسات المختلفة في تأمين العمليات الإلكترونية وحفظ البيانات والمعلومات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X