fbpx
المحليات
من خلال مشاركتها في معرض ميليبول قطر 2022

شركات عالمية تستعرض ابتكاراتها في الأمن الداخلي والدفاع المدني

ألان ستيف: أنظمة ذكية للتحكم في حركة المشاة

كريسيمير هوسكنيكت: أجهزة وبرمجيات خاصة بالأدلة الجنائية الرقمية

ليام زاو: منتجات وخدمات آمنة لتعزيز الأمن السيبراني

كان دانيسمان: مركبات لمكافحة الشغب

تطوير حلول أفضل لتلبية الاحتياجات المتجددة في مجال المرور والأنظمة الأمنية

الدوحة – الراية:

 تسلطُ الشركات الأجنبية المشاركة في النسخة الرابعة عشرة من معرض ميليبول قطر 2022 الضوءَ على أبرز الابتكارات في مجالي الأمن الداخلي والدفاع المدني، حيث تضمنت أجنحتها حزمة من المعدات والأنظمة الأمنية الحديثة.

وفي هذا الصدد قال ألان ستيف، مهندس مبيعات بشركة تقنيات المرور، وهي شراكة وطنية وأجنبية، إن الشركة تعمل في قطر منذ 15 سنة بصورة رئيسية في مجال أنظمة المرور الذكية.

وأضافَ: كما تعملُ الشركة في مجال الأنظمة الأمنية والمراقبة، ومنذ العام 2006 حرصت الشركة على أعمال البحث والتطوير، للمساعدة في تطوير حلول أفضل لتلبية الاحتياجات المتجددة في مجال المرور والأنظمة الأمنية، موضحًا أن من الأنظمة الذكية التي تعمل عليها الشركة هي تزويد الإشارات الضوئية بأنظمة ذكية للتحكم في حركة المشاة والتحقق من حركة المشاة، وتشغيل الإشارة بعد مرورهم لتوفير الوقت وتسريع الحركة المرورية. وحرصت الشركة على المشاركة في المعرض منذ العام 2018 وأشادوا بالمعرض والجديد الذي ضمّه.

الأدلة الجنائية

من جهته قالَ كريسيمير هوسكنيكت، رئيس إدارة الأدلة الجنائية الرقمية بشركة Insig2، الهولندية: إن الشركة تقدم خدمات متعلقة بالتعليم والتدريب في مجال الأدلة الجنائية الرقمية للشركات الأمنية والقوات الأمنية والشرطية، وكيفية الحصول على المعلومات واستخلاصها من الأجهزة الذكية كالهواتف وأجهزة الكمبيوتر والسيارات وطائرات التصوير بدون طيار. وإلى جانب التدريب توفر الشركة خدمات بيع الأجهزة والبرمجيات المتعلقة بالأدلة الجنائية الرقمية، حيث تعاونت الشركة مع جهات حكومية محلية لتقديم التدريب، وهذه مشاركتهم الأولى في ميليبول قطر وهم سعيدون بمشاركتهم.

  • حلول برمجية مخصصة حسب حاجة العملاء لإضافتها للمركبات المدرعة

مستجدات التكنولوجيا

إلى ذلك قالَ ليام زاو -الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في منطقة شمال إفريقيا والخليج: حرصنا في هواوي على المشاركة -راعيًا ماسيًا- في «ميليبول قطر» 2022 باعتباره معرضًا دوليًا رائدًا في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني، ومنصة مهمة على مستوى تفعيل الحوار وتبادل المعلومات والخبرات، فيما يخص مستجدات التكنولوجيا وعلاقتها الوثيقة بالأمن السيبراني وأمن المعلومات، خصوصًا خلال الفترة الرقمية الحالية التي تشهد انتشار مزيد من التقنيات المتطورة وتحمل معها مزيدًا من التحديات الأمنية.

وأضافَ: مشاركتنا في ميليبول تمنحنا فرصة غنية لتسليط الضوء على إمكاناتنا في مجال الأمن السيبراني، ومنهجية عملنا التي تركز على تصميم منتجات وخدمات آمنة في مواجهة التحديات المتصاعدة، التي يفرضها واقع ازدياد وتيرة انتشار التقنيات الرقمية والضغط المتزايد على استخدام الإنترنت، نعبر من خلال مشاركتنا بميليبول قطر عن التزام هواوي بدعم مبادرات وبرامج التحوّل الرقمي في قطر، والعمل مع شركائنا وعملائنا على دفع عجلة الرقمنة بالتماشي مع الأهداف الوطنية التي وضعتها القيادة القطرية لتحفيز مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز نهج الابتكار والاستفادة من التقنيات الحديثة للارتقاء بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ليكون محور الدعم الأبرز لتطوير مستقبل باقي القطاعات والصناعات.

جسور التعاون

وتابعَ: تجسدُ مشاركتنا نهجَ عملنا واستراتيجيتنا لبناء جسور التعاون بين القطاعين العام والخاص، ومشاركة علومنا وخبراتنا التي اكتسبناها من خلال البحث والتطوير والابتكارات التي تتوافق مع مختلف متطلبات الأسواق العالمية. ونركز في ميليبول على عرض آخر المنتجات والحلول ووضعها في خدمة شركائنا للاستفادة منها على طريق تطوير البنى التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، بالتقنيات المتطورة بالتوازي مع التركيز على الأمن السيبراني وحلوله الشاملة، كأولوية لبناء عالم رقمي آمن يثري حياة الناس وسنواصل تقديم منتجات وخدمات رقمية آمنة تتمتع بأعلى درجات الموثوقية والاعتمادية، وتتبني نهج الانفتاح والتعاون بين القطاعين العام والخاص وكافة الأطراف الفاعلة، في مجال تعزيز مستقبل الأمن السيبراني حول العالم.

المنصة المركزية

وقالَ: نوفرُ من خلال المعرض فرصة التعرف عن قرب على حلول هواوي ومنتجاتها لمختلف القطاعات كمركز التشغيل للمدن الذكية (Smart City IOC)، المنصة المركزية التي تقدم تصورًا شاملًا، عن مختلف تفاصيل وسير الحياة في المدن الذكية وتوفر دراسات وتحليلات وتوقعات عن المخاطر المحتملة، وتتخذ قرارات شاملة ومدروسة بناءً على البيانات والمعلومات. وهناك حل هواوي للقيادة والتحكم المتقارب Huawei Converged Command & Control Solution الذي يوفر الصوت والصورة والبيانات بما يثري منظومة اكتشاف الحوادث في الموقع بشكل سريع ويتيح التعاون الفعال بين الأقسام المختلفة لضمان الأمن العام في المدن. كما نعرض حل التعليم الذكي المتكامل، بما في ذلك الاتصال الذكي كأساس، والحرم الجامعي الآمن والفصول الدراسية الذكية للتعلم الهجين وسيناريوهات حوكمة البيانات، ونعرض قدراتنا في مجال الحلول الخضراء المستدامة في تقنية المعلومات والاتصالات.

المركبات المدرعة

هذا وأوضحَ «كان دانيسمان» اختصاصي تطوير الأعمال بشركة Nurol Makina التركية، أنهم مختصون بالعربات والمركبات المدرعة. وهم فخورون بعرض آخر إصداراتهم وهي مركبة تم صناعتها بشكل خاص لمهمات مكافحة الشغب على الحدود. واستعرض المركبات المدرعة المختلفة الأحجام لمختلف الاستخدامات الأمنية الثقيلة منها والخفيفة.

وفي حين أنها تركز أعمالها على تطوير مركباتها في تركيا، ولكنها تظل على اتصال مع مختلف عملائها حول العالم للحصول على تجاربهم وملاحظاتهم حول المركبات وكيفية تطويرها.

وقالَ: كما توفر الشركة حلولًا برمجية مخصصة حسب حاجة العملاء لإضافتها للمركبات المدرعة حسب احتياجاتهم المحددة وتوقعاتهم، وأيضًا تتمتع المركبات بخاصية التوافقية مع برمجيات متخصصة من شركات أخرى وليست حكرًا على ما تقدمه الشركة، مشيرًا إلى أن هذه ثاني مشاركة لهم في معرض الميليبول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X