fbpx
الراية الرياضية
المنتخب يتفوق على البحريني بالجولة قبل الأخيرة في دورة الألعاب

طائرة الأدعم تقترب من ذهب الخليج

منتخبنا يتفوق على البحريني بثلاثية ويواجه الإماراتي في لقاء الحسم اليوم

الكويت – عبد الله تاج محمد:
اقترب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة خطوة كبيرة من حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليًا في دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بعد فوزه أمس على نظيره البحريني بثلاثة أشواط دون مقابل في الجولة قبل الأخيرة للمسابقة.


وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع (25 /‏‏ 21 و25 /‏‏ 19 و25 /‏‏ 23). ورفع منتخبنا رصيده بهذا الفوز الذي يعد الرابع له تواليًا إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب، وتتبقى له مباراة أخيرة غدًا أمام المنتخب الإماراتي يسعى فيها إلى مواصلة انتصاراته من أجل التتويج بالميدالية الذهبية. وقد استحق منتخبنا الفوز حيث أنه بالرغم من البداية المتكافئة في الشوط الأول إلا أن منتخبنا تمكن بعد ذلك من أخذ الأسبقية تدريجيًا والتقدم 19 /‏‏ 15 ثم 21 /‏‏ 16 قبل أن ينهي الشوط لصالحه 25 /‏‏ 21، وفي الشوط الثاني فرض منتخبنا تفوقه من خلال دقة الضربات الساحقة وتشكيل حوائط الصد الناجحة ليتقدم 12 /‏‏ 8 ثم ابتعد بالنتيجة إلى 21 /‏‏ 14 لينهي الشوط بنتيجة 25 /‏‏ 19، فيما سجل المنتخب البحريني صحوة في الشوط الثالث الذي تقدم في أغلب فتراته خصوصًا مع تراجع أداء منتخبنا ووقوع اللاعبين في أخطاء ساعدت المنتخب البحريني على التقدم بفارق أكثر من خمس نقاط حتى وصلت النتيجة إلى 21 /‏‏ 16 ليعود منتخبنا بقوة في اللحظات الحاسمة وينجح في تحويل تأخره لفوز بالشوط 25 /‏‏ 23 وحسم المباراة بثلاثية نظيفة.

علي غانم رئيس اتحاد الطائرة: جئنا للتتويج بالذهب

أشاد علي غانم الكواري رئيس اتحاد الكرة الطائرة بالفوز الذي حققه منتخبنا على البحرين واقترابه من إحراز الميدالية الذهبية وقال: إن الانتصارات الأربعة التي تحققت حتى الآن جاءت بفضل اجتهاد اللاعبين ووقفة الجميع مع المنتخب منوهًا بأن المنتخب جاء إلى هذه الدورة من أجل تحقيق أفضل النتائج وحصد الميدالية الذهبية والتي أصبح بالفعل قريبًا منها.
وأوضح بأن الفوز في جميع المباريات بنتيجة (3 /‏‏ صفر) أمر يحدث للمرة الأولى في البطولات الخليجية معربًا عن أمله في أن يكمل المنتخب مشواره نحو التتويج دون خسارة أي شوط، مؤكدًا في هذا السياق ثقته باللاعبين وقدرتهم على تحقيق التطلعات.
كما أشاد رئيس الاتحاد بالعودة القوية للمنتخب في الشوط الثالث وحسم الفوز بثلاثية نظيفة رغم التأخر فيه بفارق ليس بقليل، وقال بأن اللاعبين لم يبدؤوا الشوط الثالث بشكل جيد وهو ما منح الأفضلية للمنتخب البحريني ولكن نجح اللاعبون في استعادة التركيز وتحقيق الفوز.

منتخب البادل يواجه السعودي اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني للبادل مع نظيره السعودي اليوم في ثاني مبارياته ضمن منافسات الدورة. وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى أمس الأول على البحرين 3 /‏‏ صفر. ويمثل منتخبنا الوطني للبادل في الدورة كل من: جبر محمد المطوع وعبد العزيز سعدون الكواري ومحمد سعدون الكواري وعبد الله علي الحجي وعلي عبد الرضا الصائغ ومحمد عبد الله عبد الله ومحمد ناصر الخنجي وريان عبد الله الجفيري.

نواف وشنان يتأهلان لنهائي التنس

تأهل الثنائي القطري راشد نواف ومبارك شنان إلى المباراة النهائية لمسابقة زوجي التنس بعد فوزهما على الثنائي السعودي عمر أحمد وعبد الله الفرج بمجموعتين دون مقابل (6 /‏ 3 و6 /‏ 2) في الدور نصف النهائي أمس.
ويلتقي لاعبانا في المباراة النهائية مع الثنائي السعودي الآخر عمار الهوجباني وسعود الهوجباني اللذين تغلبا على الزوجي الكويتي علي الشطي وعبد الحميد مبارك بمجموعتين نظيفتين (6 /‏ 1 و6 /‏ 2).
وفي الفردي فقد راشد نواف فرصته في التأهل إلى المباراة النهائية بعد خسارته أمام الكويتي عيسى قبازارد بمجموعة لواحدة لمجموعتين (4 /‏ 6 و6 /‏ 4 و2 /‏ 6).
وسيخوض راشد نواف اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الميدالية البرونزية مع السعودي سعود الهوجباني.

حققهما محمد وخليل رباحي

ميداليتان فضيتان لجودو العنابي

أحرز منتخبنا الوطني للجودو ميداليتين فضيتين أمس في ختام مشاركته بالدورة. فقد حصد محمد رباحي الميدالية الفضية لوزن تحت 81 كيلو جرامًا بعد خسارته في النهائي أمام البحريني أسكيربي جيربيكوف الذي توّج بالميدالية الذهبية، فيما حصل الكويتي محمد محمد على الميدالية البرونزية.
وحقق خليل رباحي الميدالية الفضية لوزن تحت 90 كيلو جرامًا بعد خسارته في النهائي أمام الإماراتي نوزاري تاتالاشفيلي صاحب الميدالية الذهبية، بينما كانت الميدالية البرونزية لهذا الوزن من نصيب الكويتي يوسف دشتي. وقد أعرب محمد رباحي عن سعادته بالحصول على الميدالية الفضية لوزن تحت 81 كيلو جرامًا وقال بأن هذه الميدالية كانت ثمرة فترة تحضيرات طويلة، منوهًا في الوقت نفسه بأنه كان يسعى للميدالية الذهبية ولكن التوفيق لم يحالفه في النهائي.
وأضاف بأن منافسات الجودو في دورة الألعاب الرياضية الخليجية كانت قوية واستعد لها منتخبنا جيدًا من أجل تحقيق أفضل النتائج معتبرًا الحصول على ميداليتين فضيتين أمرًا مُرضيًا مُتمنيًا في الوقت نفسه تحقيق الذهب في المشاركات المقبلة.

فاز على السعودي «33 20»

عنابي اليد يبدأ مشواره بقوة

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزًا كبيرًا على نظيره السعودي بنتيجة 33 /‏‏ 20 أمس في أولى مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة .
وقد فرض منتخبنا تفوقه في المباراة وخصوصًا في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بواقع 18 /‏‏ 7 ليلعب بأريحية في الشوط الثاني الذي منح فيه المدرب الفرصة لبقية اللاعبين بعد الاطمئنان على النتيجة.
وسوف يخوض منتخبنا مباراته الثانية غدًا أمام المنتخب الإماراتي.
وفي مباراة ثانية جرت أمس ضمن منافسات كرة اليد حقق المنتخب البحريني فوزًا ثمينًا على نظيره الكويتي بنتيجة 30 /‏‏ 29.

تأهل المهندي وعبد الوهاب لنصف نهائي الزوجي

تأهل الثنائي القطري أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب إلى الدور نصف النهائي لمسابقة الزوجي ضمن منافسات كرة الطاولة بعد فوزهما أمس على الثنائي السعودي عبد العزيز العباد وخالد الشريف 3 /‏‏‏ 1 في الدور ربع النهائي للمسابقة. ويلتقي أحمد خليل ومحمد عبد الوهاب في الدور نصف النهائي اليوم مع الزوجي الكويتي (إبراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي) الذي تأهل بفوزه على الثنائي البحريني إلياس الياسي ومحمد صالح 3 /‏‏‏ 1. وفي المقابل ودع ثنائي منتخبنا الآخر فهد المغني وأحمد العولقي المنافسات بعد خسارتهما أمام الثنائي البحريني راشد راشد وسيد علي صفر /‏‏‏ 3.

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X