fbpx
المحليات
شهدت عملية تطوير كبيرة خلال الشهور الماضية

وكالة الأنباء القطرية تحتفل بالذكرى الـ 47 لتأسيسها

الرميحي: الوكالة انتقلت إلى العمل الإعلامي المحترف

لن ندخر جهدًا لإنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022

الدوحة – قنا:

 احتفلت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس، بالذكرى الـ 47 لتأسيسها حيث أُنشِئت في الخامس والعشرين من مايو، بموجب المرسوم الأميري رقم 94 لسنة 1975م.

وجاء الاحتفال هذا العام متزامنًا مع عملية تطوير كبيرة شهدتها الوكالة على مدى الشهور الماضية، من بينها إطلاق موقعها الإلكتروني بحُلته الجديدة، ومواكبة التحولات الحديثة في مجال الاتصال والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (والتي تضاعف عدد متابعيها بشكل كبير في وقت قياسي)، والتوسع في تغطية الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية، بطريقة شاملة، تواكب الأحداث، وتتماشى مع الرؤية العامة للدولة.

وأكد السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية «قنا» بهذه المناسبة، أن الوكالة انتقلت إلى العمل الإعلامي المحترف، بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه من القيادة الرشيدة، وبفضل الجهود التي يبذلها الموظفون، كل فيما يخصه.

وأعرب عن شكره لكل العاملين في الوكالة على جهودهم المقدرة، متعهدًا بالعمل على تحقيق مزيد من التطوير، والتحسين في الوكالة، حتى تتبوأ المكانة اللائقة بها، وتكون في مصاف وكالات الأنباء العالمية.

وقال مدير عام وكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن دولة قطر مقبلة على استحقاقات كثيرة، تتطلب تكاتف الجهود لإنجاحها إعلاميًّا، وفي مقدمتها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشددًا على أن الوكالة، التي تعتبر الجهة الإعلامية الرسمية للدولة، لن تدخر جهدًا في سبيل إنجاح هذا الحدث العالمي، وإخراجه بالطريقة التي تليق بسمعة دولة قطر إقليميًّا ودوليًّا.

وأضاف: لقد أدى ظهور ما يُعرَف ب «الإعلام الجماهيري»، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتحولات الهائلة في مجال الاتصال إلى تغيرات كبيرة في أساليب إنتاج وتوزيع وتلقي المعلومات، وهو ما شكّل تحديًا كبيرًا لوسائل الإعلام التقليدية، وقد أدركت وكالة الأنباء القطرية «قنا» مبكرًا هذا الأمر، فعملت على تطوير عملها، وتوسيع دائرة إنتاجها، فلم تعد تقدم الخبر الجامد فقط، بل تنتج التقارير، المكتوبة والمصورة، وتقدم المعلومة للقارئ في قالب سهل، ومشوق.

وتعهد السيد أحمد سعيد جبر الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية «قنا»‏ في ختام كلمته، بالاستمرار في خطط تطوير الوكالة، والمحافظة على تميزها.

تجدر الإشارة إلى أن عدد متابعي حسابات وكالة الأنباء القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي زاد بشكل لافت على الرغم من حداثة انطلاقها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X