fbpx
المحليات
عبدالله الخاطر نائب الرئيس ورئيس قطاع المشتريات الاستراتيجية:

11 شركة تابعة لـ «برزان القابضة» تشارك في ميليبول قطر

توطين الصناعات العسكرية خاصة الذخيرة والأسلحة الخفيفة

مصنع «بارود» لإنتاج الذخيرة محليًا ويزوّد القوات المُسلحة القطرية

شركة درع برزان محطة متكاملة لجميع خدمات الصيانة في شتى مجالات قطاع الأمن والدفاع

الدوحة – نشأت أمين:

أكد السيد عبدالله الخاطر نائب الرئيس ورئيس قطاع المشتريات الاستراتيجية بشركة «برزان القابضة أن شركة برزان القابضة، هي ذراع المشتريات والاستثمارات الاستراتيجية لوزارة الدفاع القطرية، في معرض «ميليبول قطر» للمرة الثالثة بمجموعة كاملة من مشاريعها وشركاتها الدفاعية والأمنية في المجالات الجوية والبرية والتدريب والاستشارات وأنظمة القتال.

وقال السيد عبدالله الخاطر -في تصريحات صحفية- على هامش المشاركة في النسخة الرابعة عشرة من معرض ميليبول قطر: مشاركتنا في المعرض تأتي انطلاقًا من التزام برزان القابضة بتعزيز المعرفة المحلية، وتطوير القدرات العسكرية للقوات المسلحة القطرية، وتعزيز الدفاع والأمن للبلاد ولحلفائنا.

وأضاف: يمثل «برزانَ القابضة» في المعرض 11 شركة وهي تعرض أحدث تقنياتها ومنتجاتها. ومن هذه الشركات مجموعة برزان الصناعية التي هي الذراع الهندسية والتصنيعية لشركة برزان القابضة؛ وشركة درع برزان للصيانة، التي تعتبر محطة متكاملة ورائدة محليًا في جميع خدمات الصيانة والتصليح والتجديد في شتى مجالات قطاع الأمن والدفاع القطرية، وشركة Bindig التي تهدف إلى تزويد القوات المسلحة القطرية بأحدث أنظمة الأسلحة المتطورة والرائدة؛ ومصنع بارود لإنتاج الذخيرة، المتخصصة في إنتاج وتوريد الذخيرة عالية الجودة المتوافقة مع أعلى المعايير العالمية؛ وشركة تدريب العمليات الخاصة، التي تقدم لمجتمع القوات المسلحة أفضل الخدمات التدريبية الاحترافية، كما تقدم خدمات التوجيه والإرشاد التي تسهم في التطوير الشامل للقدرات والكوادر البشرية بما يتسق ويتكامل مع المفهوم الواسع لعمليات التشغيل وأشار إلى أنه إلى جانب برزان للطيران المتخصصة في استخدام أنظمة الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع الجوية (ISR) الداعمة لمتطلبات الدفاع والأمن لدولة قطر والولايات المتحدة وحلفائها في منظمة حلف شمال الأطلسي؛ وكيوسور المتخصصة في إنتاج وتوريد منتجات النسيج، التي تشمل الأزياء الرسمية وملابس الشركات وما تحتويه من إكسسوارات ومعدات تتناسب مع طبيعة الغرض المرجو منها؛ و«بي كيو سوليوشنز» التي تقدم الخدمات الاستشارية والدفاعية المتخصصة؛ و«إدراك»، التي تعمل على توفير حلول مبتكرة وعالمية في مجالات الصحة للمستفيدين في دولة قطر لا سيما القوات المسلحة القطرية؛ و«راينميتال برزان للتكنولوجيات المتقدمة»، التي توفر حلولًا تكنولوجية للعملاء في قطاعي الدفاع والأمن في قطر وخارجها؛ و«ابتكار» وهي شريك محلي يحظى بدعمٍ من برزان القابضة.

أحدث الإنجازات

وبشأن أحدث إنجازات برزان حاليًا قال الخاطر: أنجزنا عددًا كبيرًا من المشاريع المشتركة الناجحة في جميع أنحاء العالم، وهي وسيلتنا لإنشاء منظومة صناعية مبتكرة في جميع أنحاء قطر، تعتمد في المقام الأول على العلوم والتقنيات الهندسية، وتوفير فرص جديدة للتعلم والتطوير، وتسهيل نقل المعرفة والمساهمة في بناء مستقبل مستدام في قطاعي الدّفاع والأمن في قطر.

توطين التّكنولوجيا

وأضاف: شكّلت مشاريعنا المشتركة العديدة مع شركات الدّفاع والأمن المتخصّصة إسهامًا مهمًّا في تطوير القدرات في مجال البحث والتّطوير في قطر. وقد صيغت الاتّفاقيات التي عقدناها معها لتيسير توطين التّكنولوجيا المبتكرة المحليّة وتطويرها. وتساعد الشركة دولة قطر في تطوير قدراتها البحثية والتنموية في قطاعي الدفاع والأمن بفضل تعاونها مع شركات الدفاع والأمن المتخصصة في جميع أرجاء العالم. وذلك سعيًا إلى تسهيل تطوير التقنيات المبتكرة، وتوفير مستقبل آمن لدولتنا وحلفائنا.

وحول أهم الشراكات والصفقات الجديدة سواء داخلية أو خارجية قال: عقدنا شراكات مع كبرى المنظّمات وأكثرها قوّة وتأثيرًا في قطاعيْ الدّفاع والأمن، ونعمل باستمرار على توطيد هذه الشراكات وتطويرها، كما نبحث في برزان القابضة بالاستمرار على إقامة المزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تخدم المهمة الأساسية للشركة المتمثلة في تعزيز سيادة دولة قطر ودعم التنمية طويلة الأمد لقطاعي الدفاع والأمن في الدولة.

الدفاع والأمن

وأوضح أن شركة برزان القابضة متخصصة في مجالات الدفاع والأمن في دولة قطر ومسؤولة عن تعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة القطرية. وتسعى الشركة لتحقيق ذلك عبر الشراكة مع المنظمات والشركات الدولية الرائدة في هذا المجال، وترحب بجميع مشاريع الأعمال بصفتها البوّابة التجارية للصّناعات العسكرية في قطر التي توفّر فرصًا عديدة للتعاون مع الشركات الدوليّة في مجال البحث والتطوير وتسهيل نقل المعرفة وإنشاء تقنيات مبتكرة في مجالي الدّفاع والأمن، وينصب تركيزها الأكبر على الصفقات الكبيرة ذات القيمة العالية التي تلبي متطلبات قطر على أفضل وجه.

وقال: تلتزم شركة برزان القابضة بإنشاء مجموعة شاملة من الشركات المتخصصة في شؤون الدفاع والأمن، وتعزيز الكفاءة في عمليات الشراء، وبناء مركز للمعرفة، وتقديم الخدمات الاستشارية بشأن التقنيات الرئيسية، وتيسير البحث والتطوير.

وأشار إلى أن رؤية الشركة تتمثل في أن تصبح مجموعة استثماريّة عالميّة رائدة في قطاعيْ الدّفاع والأمن، من خلال استثمارات مباشرة وشراكات مع منظمات دوليّة من أجل بناء قدرات تكنولوجيّة استثنائيّة وإعداد الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة سواء في قطر أو في السّوق العالميّ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X