fbpx
الراية الرياضية
فضية وبرونزية في زوجي التنس وكرة الطاولة

الأدعم يواصل حصد الميداليات الملونة بـ «الخليجية»

الكويت – عبد الله تاج محمد:

حصدَ لاعبونا ميداليتين (فضية وبرونزية) أمس في منافسات التنس وكرة الطاولة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليًا في دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
فقد أحرزَ الثنائي راشد نواف ومبارك شنان الميدالية الفضية لمسابقة الزوجي بالتنس بعد خسارتهما في المباراة النهائية أمام الثنائي السعودي عمار الهوجباني وسعود الهوجباني بمجموعتين دون مقابل.
وحسم اللاعبان السعوديان المجموعة الأولى بصعوبة بواقع 7 /‏‏ 5 قبل أن يتفوقا في المجموعة الثانية التي انتهت لصالحهما أيضًا 6 /‏‏ 4.

وأحرز الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب الميدالية البرونزية لمسابقة الزوجي ضمن منافسات كرة الطاولة بعد فوزهما على الثنائي البحريني سيد علي وراشد راشد 3 /‏‏ صفر.
وجاءت نتائج الأشواط بواقع (11 /‏‏ 4 و11 /‏‏ 8 و12 /‏‏ 10).
وتعدُ هذه الميدالية هي الثانية لكرة الطاولة القطرية في الدورة بعد الحصول على الميدالية الفضية لمسابقة الفرق.
وكان أحمد خليل ومحمد عبد الوهاب فقدا فرصة التأهل إلى المباراة النهائية واللعب على الميدالية الذهبية بعد خسارتهما صباح أمس أمام الثنائي الكويتي إبراهيم الحسن ومرزوق الرشيدي 2 /‏‏ 3.
وارتفعت الحصيلة القطرية في الدورة بهاتين الميداليتين إلى 44 ميدالية منها 12 ذهبية و19 فضية و13 برونزية.

محمد عبد الوهاب: كنا قريبين من الذهب

أكدَ محمد عبد الوهاب لاعب منتخبنا الوطني لكرة الطاولة على أن المنتخب كان يطمح في الحصول على ميداليات ذهبية، وقال: إن الفرصة كانت مواتية في مسابقة الفرق التي حقق فيها المنتخب الفوز في المباريات الثلاث الأولى ولكن التوفيق لم يحالفه في المباراة الأخيرة التي خسرها أمام السعودية وكان لها تأثير سلبي على اللاعبين في مسابقتي الفردي والزوجي خصوصًا في ظل عدم وجود فاصل زمني كافٍ بينها علاوة على أن القرعة لم تخدم اللاعبين في الفردي.
وأضاف: إن رغبة التعويض كانت قائمة في مسابقة الزوجي خصوصًا أنه وزميله أحمد خليل المهندي بطلي العرب في هذه المسابقة ولكن الخسارة في الدور نصف النهائي أمام الزوجي الكويتي كانت صادمة وأطاحت بآمالهما قبل أن يفوزا بالميدالية البرونزية والتي بالرغم من أنها تعتبر أقل من طموحاتهما إلا أنها أفضل من الخروج دون ميدالية.
واعتبر عبد الوهاب الحصول على ميداليتين (فضية الفرق وبرونزية الزوجي) حصيلة جيدة.

طائرتنا في مواجهة «الذهب» أمام الإمارات

يلتقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مع نظيره الإماراتي اليوم في ختام منافسات الكرة الطائرة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويسعى منتخبنا إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس تواليًا للتتويج بالميدالية الذهبية وتحقيق إنجاز جديد لكرة الطائرة القطرية.
ويمتلكُ منتخبنا أفضلية كبيرة في مواجهة اليوم على ضوء العروض القوية التي قدمها في مبارياته الأربع السابقة وفوزه فيها دون خسارة أي شوط، فيما خسر المنتخب الإماراتي جميع مبارياته الماضية.

في ثاني مبارياته

أدعم اليد يفوز على الإمارات 29 / 21

فازَ منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الإماراتي بنتيجة 29 /‏‏ 21 أمس في ثاني مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المقامة حاليًا في دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
ورفعَ منتخبنا رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط من فوزين، حيث كان قد فاز في مباراته الأولى أمس الأول على المنتخب السعودي 33 /‏‏ 20.
وقدمَ منتخبنا مستوى متميزًا سواء في الشق الدفاعي أو الهجومي أو على مستوى حراسة المرمى وهو ما أمكنه من تحقيق الأفضلية على منافسه وأخذ الأسبقية منذ البداية حتى أنهى الشوط الأول لصالحه بواقع 14 /‏‏ 8، ثم واصل تفوقه في الشوط الثاني وابتعد أكثر بالنتيجة ليصل الفارق إلى 11 هدفًا واستفاد المدرب حاتم صفارة من هذا التقدم المريح لإراحة العناصر الأساسية ومنح الفرصة للبدلاء دون أن يؤثر ذلك كثيرًا على مردود المنتخب في ظل الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون لتنتهي المباراة بفارق ثمانية أهداف.
وسوف يخوضُ منتخبنا مباراته الثالثة غدًا أمام الكويت، قبل أن يختتمَ مشواره يوم الثلاثاء المقبل بلقاء نظيره البحريني.

سالم الدوسري: الفوز الثاني يدفعنا للأمام

أكدَ سالم الدوسري مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب على الإمارات، وقال: إن هذا الفوز الذي يعد الثاني على التوالي يدفعنا خطوة أخرى للأمام نحو المنافسة على الميدالية الذهبية، مشيدًا باللاعبين الذين بذلوا مجهودات كبيرة في الفترة الأخيرة، منوهًا بأن المباراتين الأوليين هما مفتاح البطولة والفوز فيهما يمنحنا دافعًا كبيرًا للأفضل فيما تبقى من مشوار الدورة.
وأضاف: إن القادم أصعب من خلال مواجهة الكويت صاحب الأرض والجمهور ثم البحرين، معربًا عن أمله في مواصلة سلسلة الانتصارات في المباراتين المقبلتين من أجل التتويج بالميدالية الذهبية.

منتخب السلة  (3 × 3) للسيدات يصل الكويت

وصلَ إلى الكويت أمس منتخبنا الوطني لكرة السلة (3 × 3) للسيدات للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويضمُ وفد المنتخب كلًا من: آمنة القاسمي إدارية، وميرنا ميتيش مدربة، وليلي الوادي معالجة، و4 لاعبات هن: آلاء سليمان وهويدا التونسي ومنى سعد وياسمين كشكش.
وسوف تنطلقُ منافسات كرة السلة (3 × 3) للسيدات غدًا وتستمر لمدة يومين.

حقق فوزه الثاني على السعودية

منتخب البادل يواصل انتصاراته

فاز منتخبنا الوطني للبادل على نظيره السعودي 3 /‏‏ صفر أمس في ثاني مبارياته ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ففي المواجهة الأولى فازَ الثنائي المكون من محمد عبد الله وعبد العزيز الكواري على الثنائي السعودي عبد الرحمن العزام وسطام الشهراني بمجموعتين دون رد بواقع (6 /‏‏ صفر، 6 /‏‏ 1).
وفي المباراة الثانية فازَ الثنائي محمد سعدون وعبد الله الحجي على الثنائي السعودي حسن العبد الله ومساعد العزام بمجموعتين دون مقابل أيضًا (6 /‏‏ صفر و6 /‏‏ 1).
وفي المباراة الثالثة فاز الثنائي محمد الخنجي وجبر المطوع على ثنائي السعودية عمر الثاغيب وفهد السعد بمجموعتين دون مقابل (6 /‏‏ 4 و6 /‏‏ 2).
وسوف يخوضُ منتخبنا الوطني للبادل مواجهة مهمة اليوم أمام المنتخب الإماراتي.

الكويت تواصل صدارتها للترتيب العام

واصلت الكويت صدارتها لجدول الترتيب العام للميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد نهاية منافسات اليوم الحادي عشر، حيث حققت 74 ميدالية منها 28 ذهبية و21 فضية و25 برونزية، وتليها البحرين في المركز الثاني بمجموع 55 ميدالية منها 20 ذهبية و20 فضية و15 برونزية، والإمارات في المركز الثالث بمجموع 39 ميدالية بواقع 16 ذهبية و13 فضية و10 برونزيات، وقطر في المركز الرابع برصيد 44 ميدالية منها 12 ذهبية و19 فضية و13 برونزية، والسعودية في المركز الخامس برصيد 52 ميدالية منها 11 ذهبية و17 فضية و24 برونزية، وعمان في المركز السادس برصيد 27 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X