fbpx
المحليات
الملازم أول عيسى الخليفي:

الخدمات الإلكترونية تقلل أعداد مراجعي مراكز الخدمات

الدوحة – نشأت أمين:

أكدَ الملازم أول عيسى خميس الخليفي -ضابط العلاقات العامة بالإدارة العامة للجوازات- أن 16 خدمة إلكترونية من الخدمات التي دشنتها وزارةُ الداخلية على هامش المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني (ميليبول قطر2022)، على تطبيق مطراش2 تتعلق بالخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للجوازات، وأشار الملازم عيسى خميس الخليفي في تصريحات صحفية أمس، إلى أن إطلاق تلك الخدمات الإلكترونية الجديدة جاء في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمواكبة أحدث التقنيات التي من شأنها تسهيل الخدمات للمراجعين وكذلك في إطار الاستراتيجية التي تتبناها الوزارة وهي (وزارة بلا ورق) وتقليل أعداد المراجعين في مراكز الخدمات المختلفة لتحقيق رؤية «خدمات بلا مراجعين».

وبيّن أن الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تدشينها تشملُ خمس فئات، هي: خدمات قيد المنشأة، وتتضمنُ خدمتين (خدمة إصدار قيد منشأة رئيسي وفرعي، وخدمة شطب منشأة).

وتتعلقُ الفئة الثانية بخدمات لجنة النظر في طلبات الاستقدام (خدمة طلبات موافقة الاستقدام للعمالة المنزلية على المستقدم الشخصي القطري، وخدمة طلبات موافقة الاستقدام للمستقدم الشخصي المقيم، وخدمة متابعة طلبات موافقة الاستقدام).

أما الفئة الثالثة فهي خدمات البحث والمتابعة، وهي تشملُ خدمات (المطالبات المالية للتذاكر، المطالبات المالية للغرامات، بلاغات ترك العمل، بلاغات مخالفة الغرض، وموافقة الشهود). وفيما يتعلقُ بالفئة الرابعة الخاصة بخدمات الإقامات، فهي تشملُ خدمات (تجديد/‏‏‏‏‏ إلغاء/‏‏‏‏‏ إصدار إقامة، وخدمة تغيير بيانات الجواز، وخدمة طلبات تخفيض غرامات الإقامات، وخدمة متابعة طلبات خدمات الإقامات).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X