fbpx
اخر الاخبار

العنابي للكرة الطائرة يتوّج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية

الكويت – قنا :

توج المنتخب القطري للكرة الطائرة بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، بعد فوزه، اليوم، على نظيره الإماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل في ختام منافسات الكرة الطائرة بالدورة المقامة حاليا في دولة الكويت، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع ( 25 / 14 و25 / 14 و25 / 16 )، ليحقق بذلك المنتخب القطري فوزه الخامس تواليا في مشواره نحو اللقب، دون خسارة أي شوط، مؤكدا جدارته بالميدالية الذهبية التي توج بها للمرة الأولى، بعد أن كان المنتخب البحريني هو صاحب اللقب في النسختين الماضيتين من الدورة.


ونجح المنتخب القطري في حسم المواجهة الأخيرة لصالحه دون صعوبة تذكر في ظل فارق المستوى بينه وبين نظيره الإماراتي الذي ظهر واضحا منذ البداية، حيث بادر المنتخب القطري بالتقدم في الشوط الأول ليصل بالنتيجة إلى 9 / 5 ثم عزز تقدمه إلى 14 / 7 وفي ظل عدم قدرة المنتخب الإماراتي على مجاراة نسق أداء منافسه وصلت النتيجة إلى 18 / 8 قبل أن ينتهي الشوط الأول قطريا بنتيجة 25 / 14 .
ولم يتغير إيقاع المباراة في الشوط الثاني، حيث استمر المنتخب القطري في تفوقه ليتقدم 8 / 3 وهو ما دفع بالمدرب إلى منح الفرصة للاعبي الصف الثاني وإراحة العناصر الأساسية دون أن يؤثر ذلك على الأداء في ظل الحالة الجيدة التي ظهر عليها جميع اللاعبين، ليتسع الفارق إلى 16 / 5، ورغم المحاولات الإماراتية للعودة إلى المباراة إلا أن المنتخب القطري حافظ على تقدمه لينهي الشوط الثاني لصالحه بواقع 25 / 14 .
وفي الشوط الثالث، تقدم المنتخب القطري أيضا منذ البداية 4 / صفر، ثم ابتعد بالنتيجة أكثر إلى 10 / 3 ، ليلعب بأريحية كبيرة في مقابل أخطاء إماراتية عديدة ليواصل أفضليته أداء ونتيجة ويتقدم 16 / 7، ولم يتغير هذا الفارق فيما تبقى من الشوط الذي انتهى لمصلحة القطريين بواقع 25 / 16 ،ويحسمون بالتالي الفوز بثلاثية نظيفة .
وقد أشاد السيد علي غانم الكواري، رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بتتويج المنتخب بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، لافتا إلى أن الهدف كان منذ البداية هو التتويج دون خسارة أي شوط، مضيفا أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وأدوا مباريات قوية أهلتهم لحصد الميدالية الذهبية والتربع على قمة كرة الطائرة الخليجية من جديد.
ونوه الكواري إلى أنها المرة الأولى التي يتوج فيها منتخب باللقب في البطولات الخليجية دون خسارة أي شوط “وهذا ما سيسجله التاريخ للمنتخب القطري”، مشيرا إلى أن اللاعبين سينالون راحة بعد هذه المشاركة قبل بدء الإعداد للجولة العالمية، ومن ثم بطولة العالم التي ستقام في سلوفينيا وبولندا شهر أغسطس القادم، وسيشارك فيها المنتخب للمرة الأولى في تاريخ الكرة الطائرة القطرية.

من ناحية ثانية، خطا المنتخب القطري للبادل خطوة كبيرة نحو حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد فوزه، اليوم، على نظيره الإماراتي 2 / 1.
ففي المواجهة الأولى، خسر الثنائي القطري، المكون من جبر المطوع ومحمد الخنجي، أمام الثنائي الإماراتي محمد الجناحي وعبدالله أهلي بمجموعة واحدة لمجموعتين بواقع ( 1 / 6 و6 / 4 و2 / 6 ) .
وفي المباراة الثانية فاز الثنائي القطري، محمد سعدون وعبدالله الحجي، على ثنائي الإمارات حمد الجناحي وخالد الشامسي بمجموعتين دون مقابل ( 6 / 2 و6 / 1 ).
وفي المباراة الثالثة، حسم الثنائي عبدالعزيز سعدون ومحمد عبدالله الفوز للمنتخب القطري بعد تغلبهما على الثنائي الإماراتي فارس الجناحي وعمر بهروزيان بمجموعتين نظيفتين ( 6 / صفر و6 / 4 ).
وسوف يلتقي المنتخب القطري للبادل مع نظيره الكويتي غدا في مباراته الأخيرة والتي يضمن له الفوز فيها التتويج بالميدالية الذهبية.
كما فاز المنتخب القطري للتنس، اليوم، على نظيره الإماراتي 3 / صفر، في أولى مبارياته ضمن مسابقة الفرق بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ففي مباراة الفردي الأولى، فاز اللاعب القطري موسى شنان على منافسه الإماراتي فهد الجناحي بمجموعتين دون رد ( 6 / 3 و6 / 3 ) ، وفي المباراة الثانية فاز القطري راشد نواف على الإماراتي عبدالرحمن الجناحي بمجموعتين أيضا ( 6 / 1 و6 / 1 ) ، وفي مباراة الزوجي فاز الثنائي القطري عيسى شنان وموسى شنان على الثنائي الإماراتي عمر أحمدي وعبدالله المرزوقي بمجموعتين نظيفتين ( 6 / صفر و6 / صفر ) .
وسيلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره الكويتي غدا في ثالث مبارياته بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، حيث يتطلع المنتخب إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث تواليا بعد الفوز في المباراتين السابقتين على السعودية 33 / 20 وعلى الإمارات 29 / 21 من أجل الاقتراب خطوة أخرى من الميدالية الذهبية قبل خوض المواجهة الأخيرة أمام نظيره البحريني يوم الثلاثاء المقبل .
وتنطلق غدا منافسات كرة السلة ( 3 3 ) للسيدات ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، حيث يمثل المنتخب القطري 4 لاعبات هن : آلاء سليمان وهويدا التونسي ومنى سعد وياسمين كشكش .
وفي سياق المشاركة القطرية أيضا، وصل إلى الكويت اليوم منتخب المبارزة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، ويضم وفد المنتخب كل من : فهد عبدالله الملا إداريا، وألفارو مونتريو ورودي نيجاس وماسيمو أومري مدربين ، واللاعبين : جابر الفدعق ومحمد الهزاع ومحمد العولان ومشعل القحطاني وخالد حسين وعبدالله إسماعيل وعلي تركي. وسوف تنطلق المنافسات بعد غد /الأحد/ وتستمر حتى /الثلاثاء/ المقبل .
كما وصل إلى الكويت المنتخب القطري للكاراتيه استعدادا لانطلاق منافساته بعد غد، ويضم وفده : راشد مبارك الهاجري إداريا ، ومصطفى أحمامي مدربا ، ومحمد الأرناؤوط أخصائيا للعلاج الطبيعي وأربعة لاعبين هم : خالد سمير وعبدالله رشاد ويمان أشرف وأدهم عبد الناصر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X