fbpx
الراية الرياضية
البطاقة الرقمية إلزامية لجميع المشجعين المواطنين والمقيمين وتأشيرة دخول للقادمين من الخارج

بوابة «هيّا» تفتح الطريق لجماهير المونديال

الجابر: المقيم في قطر يمكنه استضافة 10 أشخاص من «الأقارب والأصدقاء»

الكواري: الحصول على التذكرة والسكن شرط التسجيل على المنصة الرقمية

الدوحة – الراية:
كشفت اللجنة العُليا للمشاريع والإرث أحدث المستجدات عن منصة الإقامة الرسمية وبطاقة هيّا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، وذلك خلال جلسة حوارية للصحافة المحلية، والسوشيال ميديا في فندق الفورسيزونز، بحضور سعيد الكواري، المدير التنفيذي لمنصة هيّا باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وعمر الجابر، المدير التنفيذي لإدارة الإسكان باللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وستكونُ «بطاقة هيّا» إلزامية لجميع المشجعين المواطنين والمقيمين في قطر وكذلك للمشجعين القادمين من خارج الدولة طوال فترة البطولة، حيث تعتبر تصريح الدخول الوحيد إلى دولة قطر، كما أن الدخول والخروج للبلاد خلال فترة البطولة سيقتصرُ على حاملي «بطاقة هيّا» الرقمية، كما يستفيد من تصريح الدخول إلى قطر يوم المباراة جميع حاملي التذاكر القادمين من خارج البلاد من غير المقيمين في قطر خلال فترة البطولة، حيث يتم منحهم تصريح دخول لمدة 48 ساعة من وقت الوصول إلى قطر.
وسيتعينُ على جميع المشجعين المحليين والدوليين الذين يحضرون مباريات كأس العالم تقديم طلب للحصول على بطاقة هيّا، كما يجب على جميع المشجعين الدوليين أيضًا حجز إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول قطر وحضور المباريات في الاستادات.
كما يمكن للجماهير الاستفادة من خدمات النقل العام بالمجان، بما في ذلك المترو والحافلات وسيارات الأجرة.
وقالَ سعيد الكواري المدير التنفيذي لمنصة هيّا في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: إن فكرة «بطاقة هيّا» تم اقتباسها من فكرة ال «FAN ID» من خلال البطولات التي استضافتها قطر، وتم العمل على تطويرها بحيث تحتوي على العديد من الخدمات، كما أنها تمثل البوابة الوحيدة للدخول والخروج من البلاد خلال فترة بطولة كأس العالم. وتابعَ: يتطلب هذا الأمر شرطين: الأول الحصول على تذكرة، والثاني التأكد من حجز السكن، بينما يكتفي المواطنون والمقيمون بإدخال رقم تذكرة المباراة ورقم البطاقة الشخصية وتاريخ الميلاد للحصول على «بطاقة هيّا».

وأشارَ إلى أن «بطاقة هيّا» بطاقة رقمية، وبمجرد التقدم على البطاقة والحصول على الموافقة سوف تحصل على كافة المزايا التي يحتاجها المشجع خلال البطولة، حيث ستكون كتصريح دخول للبلاد وأيضًا الملاعب وتوفير جميع خدمات المواصلات المجانية وأيضًا معلومات تذكرتك والتخطيط لرحلتك في قطر، والدخول إلى المعالم السياحية في قطر بالإضافة إلى العديد من المزايا في المستقبل.
وحول جماهير الدول المجاورة الذين يرغبون في الحضور والعودة في اليوم ذاته، أوضح الكواري أن هناك خيار الإقامة ليوم واحد، وهذا الخيار سيكون متوفرًا عبر المنصة، أما بالنسبة لمراكز الخدمات فسيتم تدشين المراكز والإعلان عنها قريبًا، وخلالها سيتم طباعة بطاقات هيًا.
من ناحيته، كشفَ عمر الجابر المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن خيارات الشقق والفيلات والمجمعات السكنية والفنادق العائمة وقرى المشجعين وبيوت العطلات مطروحة حاليًا من خلال المنصة الرسمية، مؤكدًا أن بيوت العطلات والفنادق ستكون متاحة أيضًا من خلال منصات أخرى، فيما تقع «المخيمات الصحراوية» ضمن خيارات قرى المشجعين.
وأضافَ: يمكن لأي شخص مقيم في قطر استضافة بحد أقصى 10 أشخاص من «الأقارب والأصدقاء»، من خلال تسجيل المستضيف لبيانات الضيف على منصة الإقامة الرسمية، فيما يتعين على الضيف وضع بيانات المضيف على منصة هيّا الرقمية للحصول على البطاقة مباشرة.
وأشارَ إلى أن المنصة توفرُ سكنًا لجماهير المونديال على مستوى عالٍ من خلال الفنادق المتوفرة في الدولة ذات تصنيف 3 و4 و5 نجوم وهي فنادق محلية وعالمية، كما أن المنصة توفرُ أيضًا خيارات السكن في شقق وفلل تم تجهيزها كوحدات سكنية، وتقدم خدمات سكن بجودة فندقية ذات 5 نجوم وتتواجد هذه الوحدات في أكثر من منطقة في الدولة وبأسعار متفاوتة تخدم رغبات الجمهور، إلى جانب الخيارات التي وفرتها شركة بروة العقارية بتجهيز 28 ألف غرفة سكنية خلال البطولة، وبالإضافة إلى الفنادق العائمة والقرى السكنية في أربعة مواقع، واحدة منها في منطقة لوسيل وتوفر 2500 وحدة سكنية، هذا بجانب الخيارات الإضافية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X