fbpx
المحليات
من خلال جناح بميليبول قطر

متحف يعرض تاريخ إنشاء وتطور وزارة الداخلية

أزياء عسكرية قديمة وحديثة لمختلف إدارات الشرطة

أوسمة ونياشين شرطية وأجهزة اتصال ورادارات بحرية قديمة

الدوحة – الراية:

خصصت وزارةُ الداخلية ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني ميليبول قطر 2022، جناحًا يضمُ متحفًا خاصًا يعرضُ لزوار المعرض تاريخ الوزارة ونشأتها ومراحل تطور إداراتها المختلفة على مر السنوات.

ويجمعُ المتحفُ عبر مقتنياته المتنوعة بين الماضي والحاضر، حيث تتكونُ المعروضات من أزياء عسكرية قديمة وحديثة لمختلف إدارات الشرطة مثل كلية الشرطة والمرور والفزعة وغيرها، كما يشتملُ على الأوسمة والنياشين الشرطية، وأجهزة اتصال ورادارات بحرية قديمة.

وتمَ إنشاء وتصميم غرفة الفعاليات داخل المتحف وفقًا لأحدث التقنيات وتتضمنُ شاشة تحاكي تقنية الواقع الافتراضي، وتعرضُ أنواع الأسلحة والمركبات القديمة التي تم استخدامها خلال فترات مختلفة، والأنظمة الأمنية الحديثة من خلال فيديوهات متعددة تم تقسيمها لخمسة أقسام تستعرضُ: الأسلحة والذخائر، كاميرات المراقبة والأنظمة الرقمية الحديثة، وأحدث التقنيات المستخدمة، ويستطيعُ الزوار من خلال شاشة لمس التحكم في شاشة العرض الرئيسية اختيار الفيديوهات التي يريدون مشاهدتها والانتقال بين الفيديوهات التي تحققُ لهم تجربة بصرية فريدة.

كما يتضمنُ المتحف وثائق قديمة للمعاملات الشرطية، والمكاتبات، والقرارات الرسمية، والبلاغات الجنائية، وقد تمت أرشفة هذه الوثائق إلكترونيًا، ليتمَ استعراضها عبر شاشة يتنقلُ فيها زوارُ المعرض بين الوثائق بخاصية الإشارة إلى الشاشة. ويشتملُ المتحف كذلك على نموذج لدورية قديمة ودراجة نارية كانت تستخدمها قوات الشرطة. وقد تمَ تصميمُ المتحف ليحاكي النسق المعماري للمباني والمنشآت الحالية لوزارة الداخلية، والمستوحاة من التراث المعماري القطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X