اخر الاخبار

مراقب فلسطين بالأمم المتحدة: قوات الاحتلال تقتل الفلسطينيين بسبب هويتهم


نيويورك – قنا :

أكد السيد رياض منصور المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تقتل الفلسطينيين بسبب ما يفعلونه، بل بسبب هويتهم.
وقال منصور خلال مشاركته في اجتماع مجلس الأمن الدولي للإحاطة الشهرية حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيه القضية الفلسطينية “نحن لا نُقتل بالخطأ، ولكن كجزء من مخطط كبير، يهدف إلى التأكد من أننا جميعًا نفهم أنه لا يوجد أحد في مأمن، حتى نعيش مع الخوف والاستسلام”.
وأضاف “إذا كنت فلسطينياً، فأنت هدف مشروع، ويمكن لإسرائيل أن تقرر ما إذا كنت ستعيش أو تموت.. لا حصانة لأي فلسطيني، وإفلات كامل من العقاب لكل إسرائيلي. ومع ذلك، يشعر البعض بالقلق على أمن إسرائيل، في حين لا ينعم فلسطيني واحد بالأمان في أي مكان”.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه العدوان والظلم والاحتلال والتهجير القسري، والتجريد من الملكية، والحرمان من الحقوق، والتمييز، والموت منذ عقود، ولا توجد عقوبات ضد من يتسببون في ذلك.
ووضع منصور قضية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مرة أخرى أمام مجلس الأمن وقال” كانت شيرين شخصا استثنائياً، لكن قتلها من قبل الكيان الاسرائيلي للأسف ليس استثناءً. فاستمرت شيرين في سرد قصص شعبها على أمل أن تساعد بطريقة ما في تغيير مجرى التاريخ”.
وأكد أن اغتيال قوات الاحتلال لشيرين أبو عاقلة كشف للعالم عن استهداف الصحفيين الفلسطينيين، مع إفلات تام من العقاب، حيث تقوم إسرائيل بشكل منهجي بقتل واحتجاز ومضايقة وترهيب ومهاجمة الصحفيين الفلسطينيين، ومنذ بداية هذا العام، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 صحفيًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X