fbpx
الراية الإقتصادية
بالتعاون مع 4 شركات طيران من دول المجلس .. القطرية:

168 رحلة خليجية يومية لنقل مشجعي المونديال

الباكر: تعزيز أعمالنا مع شركات الطيران الإقليمية

فرصة للاستمتاع ببطولة مبهرة واستكشاف وجهات جديدة

الدوحة – قنا:
أعلنت الخطوط الجوية القطرية، أمس، عن التعاون مع 4 شركات طيران خليجية لتسيير رحلات يومية مباشرة لنقل المُشجعين من المدن الخليجية إلى الدوحة، بشكل يومي، خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 لتمكين المشجعين من حضور المباريات والاستمتاع بتجربة استثنائية.
ووقعت القطرية مذكرة تفاهم مع كل من خطوط «‏‏فلاي دبي»‏‏ والخطوط الجوية الكويتية، والطيران العُماني، والخطوط الجوية السعودية، لتسيير الرحلات اليومية المباشرة للذهاب والعودة خلال 24 ساعة من وإلى الدوحة.
وبموجب الشراكة، التي تأتي في إطار التزام «‏‏القطرية»‏‏ بإنجاح كأس العالم FIFA قطر 2022، سيتمكّنُ عشّاق كرة القدم في الكويت وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من حجز رحلاتهم المباشرة ليوم واحد لحضور المباريات في اليوم ذاته، والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي ستعيشها دولة قطر خلال البطولة.
كما تمَ الاعلانُ عن أن مجمل عدد الرحلات يوميًا إلى الدوحة خلال كأس العالم FIFA قطر 2022 هو 168 رحلة يوميًا سيكون على النحو التالي: 60 رحلة يوميًا لشركة فلاي دبي من دبي بما يعادل 30 رحلة بالتناوب، و48 رحلة يوميًا للطيران العماني من مسقط بما يعادلُ 24 رحلة بالتناوب، و40 رحلة يوميًا للخطوط الجوية السعودية من الرياض وجدة بما يعادل 20 رحلة بالتناوب، و20 رحلة يوميًا للخطوط الجوية الكويتية من الكويت بما يعادل 10 رحلات بالتناوب.

وستنطلقُ عملية بيع تذاكر المباريات المباشرة، للذهاب والعودة، في اليوم ذاته وبأسعار تنافسية للغاية، وذلك إلى جانب الرحلات المتناوبة من دبي وجدة ومدينة الكويت ومسقط والرياض، كما ستضيفُ الخطوط الجوية القطرية في المستقبل المزيد من رحلات اليوم الواحد عبر جميع دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى إتاحة الرحلات أمام مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتها العالمية.
كما سيحظى المسافرون الذين يقومون بحجز إحدى الرحلات لحضور المباراة والعودة في اليوم ذاته، برحلة سلسة تشملُ خدمات المواصلات المخصصة للنقل من المطار إلى استاد المباراة وبالعكس.
وسيتمكنُ المشجعون الذين يحجزون هذه الرحلات، من الوصول إلى الدوحة صباحًا والمغادرة مساءً، دون الحاجة إلى الإقامة الفندقية، وعلاوةً على ذلك، ستتيحُ سياسة عدم تسجيل الأمتعة عند السفر، إمكانية الوصول والمغادرة من الدوحة بكلّ يُسرٍ وسهولة.
وقالَ سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في مؤتمر صحفي عقب توقيع مذكرات التفاهم: يعتبر نقل مشجعي كرة القدم والشغف المشترك بهذه الرياضة في صميم هذه الشراكة الاستثنائية مع شركات الطيران الخليجية، ونحن نفخرُ بإتاحة هذه الفرصة أمامنا لتوحيد جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، واستضافتهم في بلادنا للاستمتاع بنسخة مبهرة من هذه البطولة، مع التعريف بثقافتنا العريقة وضيافتنا الأصيلة. وستكونُ كأس العالم FIFA قطر 2022، أول بطولة لكأس العالم تقامُ في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي نعتبره فوزًا للمنطقة بأسرها وليس فوزًا لدولة قطر وحدها.
وأضافَ الباكر: وبفضل هذه البطولة ستتاحُ الفرصة أمامنا لتعزيز أعمالنا مع العديد من شركات الطيران الإقليمية في المنطقة. ومن شأن هذا التعاون بين الخطوط الجوية القطرية وخطوط «‏‏‏فلاي دبي»‏‏‏ والخطوط الجوية الكويتية والطيران العُماني والخطوط الجوية العربية السعودية، أن يتيحَ للمسافرين المزيد من مرونة السفر، الأمر الذي سيساهمُ في دمج ثقافات هذه البلدان معًا، ويمنحُ مشجعي كرة القدم الفرصة لاستكشاف المزيد من الوجهات في الشرق الأوسط.

 

بطولة للمنطقة

 

من جانبه، قالَ المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العُليا للمشاريع والإرث: لقد أعلنّا منذ البداية، أن كأس العالم FIFA قطر 2022، هي بطولة المنطقة بأسرها، ويأتي الإعلان عن خدمة رحلات اليوم الواحد ليجعلَ من حضور آلاف المشجعين من الشرق الأوسط والعالم العربي لهذه البطولة أمرًا في غاية اليُسر والسهولة.
وأضافَ: وستتيحُ بطاقة المشجعين الرقمية «هيّا» رحلة تتسمُ بالسلاسة أمام مشجعي كرة القدم الذين يحضرون البطولة، مع فرصة حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم ذاته، ونحن نتطلعُ إلى الترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء المنطقة، للتعبير عن شغفهم بكرة القدم والاستمتاع بضيافتنا العربية الأصيلة. شراكة استثنائية
من جهته قالَ السيد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة «‏‏‏فلاي دبي»‏‏‏: إنه لمن دواعي سرورنا أن نكونَ جزءًا من هذه الشراكة الاستثنائية الفريدة مع الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الوطنية لدول مجلس التعاون الخليجي.وأضافَ: وإنه ليحدونا الشرف لإتاحة الفرصة أمامنا للمساهمة في لعب دور مهم لدعم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتمكين الجماهير من المشاركة في متعة هذه الرياضة المذهلة، من خلال 30 رحلة مكوكية يوميًا بين مدينتي دبي والدوحة.

تسهيل نقل المشجعين

 

ومن جهته، قالَ الكابتن علي دخان رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية: نشعرُ ببالغ الفخر بإتاحة الفرصة لنا لتسهيل نقل المشجعين من وإلى الدوحة لحضور هذا الحدث العالمي البارز. كما أن هذه الاتفاقية لا تعزز مجال النقل بين دولنا الخليجية فحسب، وإنما تساهمُ في النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي لطالما أكّدت عليه حكومة دولة الكويت.

تعزيز خيارات السفر

 

وبدوره، قالَ السيد عبدالعزيز الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: نحن فخورون بالانضمام إلى شركائنا من شركات الطيران الوطنية لدول الخليج العربي، لإتاحة سبل النقل الجوي أمام مشجعي كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم، والمساهمة في تعزيز تجربتهم مع خيارات السفر المريحة والسلسة. من جانبه، قالَ الكابتن إبراهيم الكوشي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية: يسرُ الخطوط الجوية السعودية، أن تقدمَ رحلات جوية من بوابتين رئيسيتين هما الرياض وجدة، متيحة بذلك خيارات السفر السلسة أمام جماهير كرة القدم لحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 المُرتقبة.

 

باقات استثنائية لحضور كأس العالم

 

أطلقت الخطوط الجوية القطرية، في سبتمبر الماضي، باقات سفر استثنائية لحضور كأس العالم FIFA قطر 2022، تشملُ تذاكر حضور المباريات وتذاكر السفر وخيارات الإقامة. ويمكنُ للمشجعين الحصول على تذاكرهم للحضور وتشجيع فريقهم المفضل.
وستستضيفُ دولة قطر هذه البطولة العالمية في ثمانية ملاعب عالمية المستوى، تم تصميمها بإلهام مُستمدّ من الرموز المختلفة للثقافة القطرية والعربية الأصيلة.
وسيستضيفُ استاد البيت المباراة الافتتاحية، بسعة تصلُ إلى 60 ألف مقعد، بينما من المقرر أن يستضيفَ استاد لوسيل المباراة النهائية للبطولة، بسعة تصلُ إلى 80 ألف مقعد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X