fbpx
المحليات
حددت 3 أيام للحذف والإضافة

انطلاق الدراسة بالفصل الصيفي بالجامعة غدًا

الدوحة- محروس رسلان:

أعلنت جامعة قطر أن غدًا الأحد هو أول أيام الدراسة بالفصل الصيفي 2022، منوهة بأنه تقرر أن تكون أيام الحذف والإضافة من اليوم وحتى الحادي والثلاثين من مايو الجاري.

وأشارت إلى أن آخر يوم لحذف مقرر وفصل دراسي سيكون في التاسع من يونيو المقبل، فيما تقرر أن يكون آخر يوم دراسي هو يوم الثلاثين من يونيو المقبل. من جهة أخرى أعلن مكتب الإرشاد الأكاديمي للعلوم الصحية والطبية بالجامعة أن موعد الإعلان عن الدرجات النهائية لفصل ربيع 2022 سيكون في الثانية بعد ظهر غد الأحد. ويقصد بفترة الحذف والإضافة، الفترة الزمنية التي يُمكن للطلبة خلالها تعديل جداولهم من خلال حذف أو إضافة المقرّرات أو تغيير مجموعات لمقرّر ما من دون أيّ غرامة مالية في بداية كل فصل دراسيّ.

أما الانسحاب من مقرر دراسي بعد فترة الحذف والإضافة، فيمكن للطلبة الانسحاب من مقرر دراسي أو أكثر قبل الموعد النهائي للانسحاب الخاص بالفصل الدراسي بغرامةٍ مالية، شريطة ألا يقل العدد الإجمالي للساعات الدراسية المعتمدة عن الحدِّ الأدنى المطلوب للساعات الدراسية المعتمدة في البرنامج.

ووفق سياسات الجامعة يمكن للطالب الانسحاب من الفصل الدراسيّ (جميع المقررات) بعد انتهاء فترة الحذف والإضافة وقبل انتهاء الأسبوع العاشر من الفصل مع تطبيق الغرامة المالية، وبالنسبة لطلبة البكالوريوس في حالة الانسحاب من الفصل الدراسي، يرصد للطالب تقدير «لجميع المقررات المسجلة في ذلك الفصل، ولا يتأثر معدل الطالب بهذه الدرجة، وقد يترتب على الانسحاب من الفصل الدراسي غرامة مالية يتم تحديدها بناءً على تاريخ الانسحاب كما في جدول الغرامات.

ولا يسمح للطالب بالانسحاب أو الاعتذار أو الانقطاع عن الفصل الدراسي إذا كانت المدة التي سيحتاجُها للتخرّج ستتجاوز المدة القصوى المسموح بها للدراسة بالجامعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X