fbpx
اخر الاخبار

بنك قطر الأول يتخارج من الاستثمار العقاري في مبنى “جيفرسون سكوير”

الدوحة – قنا :

نجح بنك قطر الأول (شركة مساهمة عامة قطرية) في إتمام عملية التخارج من مبنى “جيفرسون سكوير” Jefferson Square، وهو أول استثمار عقاري مشترك له يقع في وسط بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي بيان صادر عنه اليوم، ذكّر بنك قطر الأول باستحواذه على “جيفرسون سكوير”، وهو مبنى سكني للعائلات من الفئة A، في يونيو 2017، كجزء من برنامج الاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية.
ويعدّ هذا التخارج الثاني من نوعه للبنك في مجال الاستثمار العقاري بأمريكا، بعد نجاح عملية التخارج من مشروع شقق Kennedy Flats في كونيتيكت في شهر أكتوبر 2021. والعقار هو واحد من عدة عقارات سكنية للعائلات من فئة A المنتشرة في وسط مدينة بالتيمور، ويضم أكثر من 300 شقة، ويقع على مقربة من جامعة جون هوبكنز، ما جعل منه فرصة استثمارية جذابة للغاية للبنك في عام 2017.
وكانت فترة الحيازة المتوقعة لهذا الاستثمار خمس سنوات، غير أنّ بنك قطر الأول أخذ في الاعتبار التوقعات الإيجابية لسوق العقارات الأمريكية، وقرر التخارج قبل ذلك، وسيتمكن المستثمرون من استعادة رأس المال المستثمر، بالإضافة إلى معدل عائد داخلي تبلغ نسبته أكثر من 8 %.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X