fbpx
فنون وثقافة

جولات إرشادية للطلاب في مكتبة «متحف»

الدوحة – الراية:

قامت مكتبة المتحف العربي للفن الحديث بإقامة احتفال ثقافي بالتعاون مع الأكاديمية العربية الدولية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، وقد احتوى الاحتفال على تنويعات ثقافية كالمسابقات وجولة فنية في المعرض الدائم لمتحف وعرض لفيلم (قلم المرايا)، وشمل الحضور طلبة وطالبات من شتى المراحل الدراسية، حيث قاموا بالاطلاع على ما تضمه مكتبة متحف: المتحف العربي للفن الحديث، التي تعد واحدة من أشمل مجموعات الكتب والمنشورات المتعلقة بتاريخ الفن، والفن الحديث حول العالم، وتركز بشكل خاص على العالم العربي. وتأتي تلك الجولة في إطار المبادرات التعليمية والمجتمعية التي يحرص «متحف» على تنظيمها بشكل دائم لتحفيز الإبداع وزيادة التقدير للفن الحديث والمعاصر في المنطقة، وخلال هذه الجولات، يقدم أخصائيو التعليم في «متحف»، للطلاب دروسًا تفاعلية حول عدد من الأعمال الفنية في «متحف»، إلى جانب عدد من الحلقات النقاشية والأنشطة الإبداعية. وتسهم جولات «متحف» في تطوير مهارات الملاحظة والتواصل والتفكير النقدي لدى الطلاب، كما ترتبط بمناهجهم التعليمية وتساعدهم على رؤية العالم من منظور الفنانين.

وتتاحُ هذه الجولات المجانية أمام طلاب المدارس من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، ويُقدم خلالها الشرح للطلاب باللغتين الإنجليزية والعربية. وتتماشى المعلومات التي يكتسبها الطلاب أثناء جولاتهم مع المعايير الجديدة لمناهج الفنون، ويعكس برنامج الجولات الإرشادية الاهتمام الذي توليه متاحف قطر.

يقع «متحف» في المدينة التعليمية التي تضم العديد من الجامعات، ما يجعل مكتبته مكانًا مثاليًا لإجراء البحوث والدراسات، حيث تتوفرُ الكتب القيمة والأعمال الفنية المتنوعة، ويحيط بروادها أكثر من 7000 كتاب، بالإضافة إلى الأعمال الفنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X