fbpx
اخر الاخبار

حاضنة “سكيل7” تختتم ورش برامج التصنيع الرقمي “تجسيد الأشكال”

الدوحة  –  قنا:

اختتمت /سكيل7/ ،أول حاضنة أعمال للأزياء والتصميم للمبدعين في قطر، سلسلة من ورش برامج التصنيع الرقمي المكثف الخاصة بتقنية /تجسيد الأشكال/ بالطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي تهدف لتمكين الشركات الناشئة في منظومة الأزياء والتصاميم الإبداعية بالبرامج المتطورة اللازمة.
جرى خلال الورش المكثفة تدريب رواد الأعمال على دمج تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصميم منتجاتهم، حيث يتم دمج الفكرة والمفهوم مع التصميم والتحضير والمواد المستخدمة لصناعة المنتج النهائي الذي يمكن أن يكون نموذجا أوليا أو منحوتة، أو منتجا نهائيا جاهزا للاستخدام.
ونوهت السيدة عائشة خليفة الرميحي مديرة مشروع حاضنة /سكيل7/ بالإمكانات الواعدة لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في قطاع الأزياء والتصميم، مشيرة إلى أنه تم تعريف ممثلي شركات الأزياء القطرية الناشئة خلال الورش المكثفة بهذه التكنولوجيا المتطورة ومميزاتها وإمكانياتها المستقبلية. وأكدت أن هذه الورش وسابقاتها في التصنيع الرقمي وصناعة المجوهرات، لاقت صدى إيجابيا كبيرا.
تناولت الورش، تقييم النظرة العامة والشاملة للتصميم قبل مرحلة التصنيع، وتحليل الشكل والمواد المستعملة، وعمليات التصنيع الخاصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتصنيع الرقمي، فضلا عن تمكين المشاركين من فهم المبادئ التقنية وآلية عمل الطباعة ثلاثية الأبعاد فيما يتعلق بمجال الأزياء والتصميم، ليصبحوا قادرين على تصميم منتجات قابلة للطباعة تجمع بين المعرفة العملية وأدوات التصميم، علاوة على تشجيع المصممين على دمج خبرتهم بالتصاميم التي يعملون عليها، لصناعة ترابط بين المفهوم الفني والخبرة الحياتية والمعرفة العلمية لتنعكس في منتجاتهم، معتمدين بذلك على استخدام المنهجيات الملائمة لتصميم منتجاتهم.
ويعد تصميم المنتجات ونماذجها الأولية باستخدام الحاسوب والطابعة ثلاثية الأبعاد نهجا مبتكرا لاحتضان نماذج مرنة لهذه الأعمال، حيث يساعد التصنيع الرقمي لهذه النماذج الأولية السريعة المصممين على إنشاء مخرجات تصميمية ضمن كميات صغيرة أو قطع محدودة الإصدار بسهولة تامة، بالإضافة إلى صناعة منتجات حسب الطلب وكذلك معرفة مدى ملائمة منتجهم للسوق قبل الانتقال لعملية الإنتاج بكميات كبيرة.
يذكر أن حاضنة الأعمال الأولى المتخصصة في عالم التصميم والأزياء في دولة قطر /سكيل7/ تأسست من قبل بنك قطر للتنمية، بالشراكة مع مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا M7.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X