fbpx
اخر الاخبار

دولة قطر تشارك في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي

الدوحة – قنا:

تشارك دولة قطر في معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي 2022، الذي تنطلق فعاليته بعد غد /الاثنين/ في مدينة هانوفر الألمانية، ويستمر أربعة أيام.
ويعد هذا المعرض أكبر ملتقى صناعي على الصعيد العالمي، ويستقطب كبرى الشركات الإنتاجية في العالم، كما يعد المعرض التجاري الرائد عالمياً للتكنولوجيا الصناعية.
ويشارك ضمن جناح دولة قطر الذي تشرف عليه وزارة التجارة والصناعة ويقام على مساحة تقدر بحوالي 821 متراً مربعاً، عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتي تشمل وكالة ترويج الاستثمار، وهيئة المناطق الحرة ، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، وغرفة قطر ، وبنك قطر للتنمية، ومركز قطر للمال ، ورابطة رجال الأعمال القطريين ، ومركز قطر للابتكارات التكنولوجية، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة كالشركة القطرية للصناعات التحويلية ، وشركة الدوحة للكابلات ، و/كيوتيك سويتش جير/ ، و/سنونو/ ، و/كيو ترمنال/، ومجموعة سهيل الصناعية، وشاطئ البحر.
وتستعرض الجهات المشاركة ضمن جناح دولة قطر، أبرز المبادرات والمشاريع والخدمات والمنتجات القطرية، والفرص الاستثمارية الواعدة والحوافز والامتيازات المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في القطاعات المختلفة بالدولة.
كما يتم خلال المعرض تسليط الضوء على الصناعات القطرية الرائدة وأحدث التقنيات والتطورات التكنولوجية في القطاع الصناعي بالدولة بهدف تبادل الخبرات والتجارب والتعريف بالشركات والصناعات القطرية، وفتح المجال لخلق شراكات مميزة بين الشركات القطرية والشركات العالمية وتعزيز التعاون بينها، والتعرف على أبرز التجارب العالمية والتطور التقني الكبير في القطاع الصناعي.
وتستعرض وزارة التجارة والصناعة خلال مشاركتها في المعرض مميزات البيئة الاستثمارية في دولة قطر، من خلال تسليط الضوء على القوانين والتشريعات التي تم إقرارها لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي.. إلى جانب استعراض الحوافز والمميزات والخدمات التي يتم تقديمها للمستثمرين بما يسهم في تيسير الإجراءات المتعلقة بطلبات الاستثمار، وتأسيس الشركات واستكمال المعاملات.
كما تسلط الوزارة الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الصناعي، ومحددات استراتيجية قطر الوطنية للصناعات التحويلية، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها بحلول العام 2030، وتوقعات النمو لقطاع الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى التعريف بدور الوزارة في تنمية وتطوير المناطق الصناعية، وتنظيم عملية تخصيص الأراضي الصناعية للمستثمرين الحاصلين على التراخيص الصناعية.
يشار إلى أن نسخة العام الحالي من معرض “هانوفر ميسي” الصناعي الدولي تُعقد بشكل حضوري وذلك للمرة الأولى بعد جائحة كوفيد- 19، وتركز على التحول الصناعي وخاصة الرقمنة والاستدامة لدورهما في دعم تطور القطاع الصناعي وبيئة الأعمال.
ويشتمل برنامج المعرض عددا من الجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على مجموعة واسعة من الموضوعات كالأتمتة الصناعية والتقنيات السحابية والبنية التحتية الرقمية، وإدارة البيانات، والمنصات الرقمية، والروبوتات، وتكنولوجيا أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي، والطاقات المتجددة، والهيدروجين الأخضر، والكفاءة في استخدام الطاقة، والإنتاج المحايد لثاني أكسيد الكربون، وإدارة الطاقة الرقمية والاقتصاد وغيرها من المحاور الهامة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X