fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا ينجز المهمة بنجاح بعد تفوقه على الإماراتي بثلاثية نظيفة

طائرة الأدعم تحلق بذهب الألعاب الخليجية

الأبطال توشحوا بأغلى ميدالية بعد إنهائهم المنافسة بالعلامة الكاملة

الكويت – عبدالله تاج محمد:
توّج منتخبنا الوطني للكرة الطائرة بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد فوزه على نظيره الإماراتي بثلاثة أشواط دون مقابل أمس في اليوم الختامي لمنافسات الكرة الطائرة في الدورة المقامة حاليًا في دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.
وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع (25-14 و25-14 و25-16). وأكمل منتخبنا بهذا الفوز -الذي يعد الخامس تواليًا له- مشواره دون خسارة أي شوط مؤكدًا استحقاقه للميدالية الذهبية التي توّج بها للمرة الأولى بعد أن كان المنتخب البحريني هو صاحب اللقب في النسختين الماضيتين من الدورة. ونجح منتخبنا في حسم المواجهة الأخيرة لصالحه دون صعوبة تذكر في ظل فارق المستوى بينه وبين المنتخب الإماراتي والذي ظهر واضحًا منذ البداية، حيث بادر منتخبنا بالتقدم في الشوط الأول ليصل بالنتيجة إلى 9-5 ثم عزز تقدمه إلى 14-7 وفي ظل عدم قدرة المنتخب الإماراتي على مجاراة نسق أداء منتخبنا وصلت النتيجة إلى 18-8 قبل أن ينتهي الشوط الأول لصالح منتخبنا 25-14. ولم يتغير إيقاع المباراة في الشوط الثاني حيث استمر منتخبنا في تفوقه ليتقدم 8-3 وهو ما دفع المدرب إلى منح الفرصة للصف الثاني وإراحة العناصر الأساسية دون أن يؤثر ذلك على الأداء في ظل الحالة الجيدة التي ظهر عليها جميع اللاعبين ليوسع منتخبنا الفارق إلى 16-5 ورغم المحاولات الإماراتية للعودة إلى المباراة إلا أن منتخبنا حافظ على تقدمه المريح لينتهي الشوط الثاني بواقع 25-14.
وفي الشوط الثالث تقدم منتخبنا أيضًا منذ البداية 4-صفر ثم ابتعد بالنتيجة أكثر إلى 10-3 ليلعب بأريحية كبيرة في مقابل أخطاء إماراتية عديدة ليواصل منتخبنا أفضليته أداءً ونتيجة، ويتقدم 16-7 ولم يتغير هذا الفارق فيما تبقى من الشوط الذي انتهى لمصلحة منتخبنا بواقع 25-16 ليحسم بالتالي الفوز بثلاثية نظيفة.

علي الكواري رئيس الاتحاد:اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية

أشادَ علي بن غانم الكواري، رئيس الاتحاد القطري وغرب آسيا للكرة الطائرة، بتتويج منتخبنا بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، وقال إن الهدف من البداية كان هو التتويج بالذهبية دون خسارة أي شوط ولكن لم يتم التصريح بذلك لعدم وضع اللاعبين تحت الضغط، والحمد لله نجح منتخبنا في استعادة اللقب الخليجي الذي فقدناه سنوات طويلة.
وأضاف: إن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية في هذه الدورة وأدوا المباريات بالمستوى الذي يناسب المنتخبات الخليجية، منوهًا بأن هذه هي المرة الأولى في البطولات الخليجية التي يتوّج فيها منتخب باللقب دون أن يخسر أي شوط وهذا ما سيسجله التاريخ لمنتخبنا.
وأشارَ إلى أن اللاعبين سينالون راحة بعد هذه المشاركة قبل بدء الإعداد للجولة العالمية ومن ثم بطولة العالم التي ستقام في سلوفينيا وبولندا شهر أغسطس القادم وسيشاركُ فيها المنتخب للمرة الأولى في تاريخ الكرة الطائرة القطرية.

سعيد جمعة:مستوى مُشرّف للطائرة القطرية

أعربَ سعيد جمعة الهتمي مدير منتخبنا الوطني للكرة الطائرة عن سعادته بالتتويج بالميدالية الذهبية، وقال: اللاعبون لم يقصروا وقدموا المطلوب منهم على أكمل وجه وبالإضافة إلى تحقيق الميدالية الذهبية استمتع الجميع بما قدموه من مستوى مشرف لكرة الطائرة القطرية، مشيرًا إلى أن هذا التتويج أعاد اللقب الخليجي إلى قطر بعد فترة طويلة لم يفز فيها المنتخب به.
وتوجه الهتمي بالشكر والتقدير للجنة الأولمبية القطرية مُمثلة في الوفد الإداري على جهوده الكبيرة وما قدموه من تسهيلات للمنتخبات القطرية المشاركة في الدورة أسهمت في تحقيق النتائج المرجوّة.

سليمان سعيد:  الذهبية لم تتحقق من فراغ

أهدى سليمان سعيد لاعب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الميدالية الذهبية إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والشعب القطري وقال: هذا الإنجاز لم يتحقق من فراغ، إنما كان ثمرة جهود الاتحاد واللاعبين والقائمين على اللعبة في الأندية، والحمد لله تعب الجميع لم يذهب سدى. ونوّه سعيد بأن الطموح القادم هو تشريف كرة الطائرة القطرية في بطولة العالم، مشيرًا في هذا السياق إلى أن اللاعبين عقدوا العزم على الظهور بأفضل صورة ممكنة وتحقيق نتائج مشرّفة في المشاركة الأولى للمنتخب بالحدث العالمي.

على حساب الإمارات في مسابقة الفرق

فوز عنابي التنس

فازَ منتخبنا الوطني للتنس على نظيره الإماراتي 3-صفر أمس في أولى مبارياته ضمن مسابقة الفرق بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ففي مباراة الفردي الأولى فاز لاعبنا موسى شنان على الإماراتي فهد الجناحي بمجموعتين دون رد (6-3 و6-3)، وفي المباراة الثانية فاز راشد نواف على عبدالرحمن الجناحي بمجموعتين أيضًا (6-1 و6-1)، وفي مباراة الزوجي فاز الثنائي عيسى شنان وموسى شنان على الثنائي الإماراتي عمر أحمدي وعبدالله المرزوقي بمجموعتين نظيفتين (6-صفر و6-صفر).

اليوم انطلاق ثلاثيات سلة السيدات

تنطلقُ اليوم منافسات كرة السلة (3×3) للسيدات ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويمثلُ منتخبنا الوطني 4 لاعبات هن: آلاء سليمان وهويدا التونسي ومنى سعد وياسمين كشكش.

منتخب اليد في مواجهة مهمة

يلتقي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع نظيره الكويتي اليوم في ثالث مبارياته بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويتطلعُ المنتخب إلى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث تواليًا بعد الفوز في المباراتين السابقتين على السعودية 33-20 وعلى الإمارات 29-21 من أجل الاقتراب خطوة أخرى من الميدالية الذهبية قبل خوض المواجهة الأخيرة أمام نظيره البحريني يوم الثلاثاء المقبل.

منتخبا المبارزة والتنس يصلان الكويت

وصل إلى الكويت أمس منتخبنا الوطني للمبارزة للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.
ويضم وفد المنتخب كلًا من: فهد عبدالله الملا إداريًا، وألفارو مونتريو ورودي نيجاس وماسيمو أومري مدربين، واللاعبين: جابر الفدعق ومحمد الهزاع ومحمد العولان ومشعل القحطاني وخالد حسين وعبدالله إسماعيل وعلي تركي.
وسوف تنطلق منافسات المبارزة غدًا وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
كما وصل إلى الكويت أمس منتخبنا الوطني للكاراتيه استعدادًا لانطلاق منافساته غدًا، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويضم الوفد: راشد مبارك الهاجري إداريًا، ومصطفى أحمامي مدربًا، ومحمد الأرناؤوط أخصائيًا للعلاج الطبيعي وأربعة لاعبين هم: خالد سمير وعبدالله رشاد ويمان أشرف وأدهم عبدالناصر.

بفوزه على الإماراتي 2-1

البادل يقترب من الذهب

 

خطا منتخبنا الوطني للبادل خطوة كبيرة نحو حصد الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد فوزه أمس على نظيره الإماراتي 2-1.
ففي المواجهة الأولى خسر الثنائي المكون من جبر المطوع ومحمد الخنجي أمام الثنائي الإماراتي محمد الجناحي وعبدالله أهلي بمجموعة واحدة لمجموعتين بواقع (1-6 و6-4 و2-6).
وفي المباراة الثانية فاز الثنائي محمد سعدون وعبدالله الحجي على ثنائي الإمارات حمد الجناحي وخالد الشامسي بمجموعتين دون مقابل (6-2 و6-1).
وفي المباراة الثالثة فاز الثنائي عبدالعزيز سعدون ومحمد عبدالله على الثنائي الإماراتي فارس الجناحي وعمر بهروزيان بمجموعتين نظيفتين (6-صفر و6-4).
وسوف يلتقي منتخبنا الوطني للبادل مع نظيره الكويتي اليوم في مباراته الأخيرة، التي يضمن له الفوز فيها التتويج بالميدالية الذهبية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X