fbpx
الراية الرياضية
تقام في أغسطس المقبل بمشاركة 6000 رياضي من 58 دولة

قطر تشارك في دورة التضامن الإسلامي بتركيا

الدوحة – الراية:
بدأ العدُ التنازلي على انطلاقة دورة ألعاب التضامن الإسلامي في نسختها الخامسة والتي تستضيفها جمهورية تركيا بمدينة «قونية» خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 18 أغسطس المقبل وبمشاركة ما يقارب 6000 رياضي يمثلون 58 دولة.
وتشاركُ اللجنة الأولمبية القطرية في هذه النسخة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي في 16 رياضة وتخصصًا من خلال 12 اتحادًا هي: اتحاد السلة واتحاد الطائرة واتحاد كرة اليد واتحاد الدراجات واتحاد ألعاب القوى واتحاد السباحة واتحاد الرماية واتحاد التايكوندو والجودو والكاراتيه واتحاد الأثقال واتحاد المصارعة واتحاد المبارزة واتحاد الجمباز.

وعرف الاجتماع التحضيري الأول حضور ممثلي 58 بلدًا من المقرّر مشاركتهم في موعد «قونية» والذي يُعد ثاني أهم حدث رياضي بعد الألعاب الأولمبية، وبالنظر إلى عدد المشاركين في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، من المتوقع أن يصلَ عدد المشاركين إلى 6000 مشارك في العديد من الرياضات الفردية والجماعية.

وأجلت الطبعة الخامسة للألعاب التي كانت ستنظمُ في سبتمبر من عام 2021 إلى شهر أغسطس 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا، وتعتبر ألعاب التضامن الإسلامي، حدثًا رياضيًا هامًا يشاركُ فيه رياضيون متعددو الجنسيات، وتنظمها الاتحادية الرياضية للتضامن الإسلامي التي تأسست في 6 مايو 1985 بالرياض، برعاية منظمة التعاون الإسلامي.
واحتضنت النسخ الماضية من هذه الألعاب كل من: المملكة العربية السعودية سنة 2005، وباليمبانغ الإندونيسية سنة 2013، وأقيمت الطبعة الرابعة من 12 إلى 22 مايو 2017 بالعاصمة الأذربيجانية باكو، فيما برمجت الطبعة السادسة (المقبلة) سنة 2025 بالكاميرون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X