fbpx
الراية الرياضية
منتخبنا يتفوق على شقيقه الكويتي ويتوج بطلًا لدورة الألعاب

أدعم البادل على منصة الخليج الذهبية

منتخبنا توج تألقه وحقق إنجازه التاريخي بالعلامة الكاملة

الكويت – عبد الله تاج محمد:

توّج منتخبنا الوطني للبادل بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بعد فوزه على نظيره الكويتي 3 /‏‏ صفر أمس في ختام منافسات البادل في الدورة المقامة حاليًا في دولة الكويت وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة نحو 1700 رياضي ورياضية من الدول الخليجية الست.

وأكمل منتخبنا بهذا الانتصار مشواره بالعلامة الكاملة محققًا الفوز في جميع المباريات التي لعبها ليتوّج بالميدالية الذهبية الأولى للعبة البادل في دورة الألعاب الخليجية.

ونجح منتخبنا في حسم الفوز لصالحه على حساب المنتخب الكويتي في المواجهات الثلاث بينهما، ففي المواجهة الأولى فاز الثنائي المكون من عبد العزيز سعدون الكواري ومحمد عبد الله على الثنائي الكويتي أحمد محمد وعبد العزيز معيوف بمجموعتين دون مقابل بواقع (6 /‏‏ 2 و6 /‏‏ 4).

وفي المباراة الثانية فاز الثنائي محمد سعدون الكواري وعبد الله الحجي على الثنائي الكويتي عبد الرحمن العوضي ومحمد عبد الله بمجموعتين دون مقابل أيضًا (6 /‏‏ 3 و6 /‏‏ 2).

وفي المباراة الثالثة فاز الثنائي المكون من ريان الجفيري وعلي الصايغ على الثنائي الكويتي نجيب العوضي وعلي حيات بمجموعتين نظيفتين بواقع (6 /‏‏ صفر و6 /‏‏ صفر).

عبد الله الحجي:

 إنجاز جديد للبادل القطري

 أكد عبد الله الحجي لاعب منتخبنا الوطني للبادل على أن الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية يعد إنجازًا جديدًا للبادل القطري، وقال: إن اللاعبين والقائمين على المنتخب بذلوا مجهودات كبيرة لتحقيق هذه الميدالية، والحمد لله، تكللت مجهودات الجميع بهذا الإنجاز. وقال: إن المواجهة أمام الكويت كانت صعبة لأنه يضم لاعبين متميزين ولكن منتخبنا نجح من خلال إصرار وعزيمة اللاعبين في حسم الفوز في المباريات الثلاث.

جبر المطوع:

 الذهبية لم تتحقق بسهولة

أعرب جبر المطوع لاعب منتخبنا الوطني للبادل عن سعادته بالفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، وقال: إن هذه الذهبية إضافة لميداليات قطر في الدورة وهي لم تتحقق بسهولة، وإنما كانت ثمرة تعب وجهود كبيرة طوال الفترة الماضية. وأضاف: إن منتخبنا أثبت وجوده عندما تأهل لبطولة العالم وفاز بلقب بطولة الخليج في قطر، معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلًا.

على عمان والكويت

فوزان لمنتخب سيدات السلة

حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة (3 × 3) للسيدات فوزين أمس في انطلاق منافسات هذه اللعبة بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة. فقد فاز المنتخب على نظيره العماني 16 /‏‏ 12، وفاز على المنتخب الكويتي 12 /‏‏ 10، فيما خسر مباراتين أيضًا كانت الأولى أمام البحرين 6 /‏‏ 8 والثانية أمام السعودية 11 /‏‏ 13.

وسوف يلتقي منتخبنا مع المنتخب الإماراتي اليوم، حيث يتطلع لتحقيق الفوز من أجل الصعود إلى الدور قبل النهائي والمنافسة على الميداليات.

حقق فوزًا مهمًا على الكويت

أدعم اليد يواصل انتصاراته

فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الكويتي بنتيجة 24 /‏‏ 23 أمس في مباراته الثالثة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.

ورفع منتخبنا رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثالث له على التوالي إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب ليضمن الحصول على إحدى الميداليتين الذهبية أو الفضية من خلال المباراة الأخيرة والحاسمة أمام المنتخب البحريني بعد غد الثلاثاء في ختام الدورة.

وقد بدأ منتخبنا المباراة بقوة حيث تقدم 4 /‏‏ 1 في الدقيقة السابعة من خلال الدفاع القوي والهجوم الفعال ليطلب مدرب الكويت وقتًا مستقطعًا مبكرًا في محاولة لإيقاف أفضلية منتخبنا لكن دون جدوى، حيث واصل منتخبنا تفوقه في الوقت الذي أضاع فيه المنتخب الكويتي الكثير من المحاولات الهجومية لتصل النتيجة إلى 8 /‏‏ 2 وسارت المباراة باتجاه واحد لصالح منتخبنا الذي ابتعد أكثر بالنتيجة إلى 10 /‏‏ 3 في الدقيقة العشرين وهو ما دفع مدرب الكويت إلى طلب وقت مستقطع ثانٍ في ظل عدم قدرة فريقه على مجاراة منتخبنا والتأخر بفارق سبعة أهداف ولكن منتخبنا كان على موعد بعد استئناف اللعب مع تعزيز تقدمه إلى 12 /‏‏ 3 قبل أن يتحسن أداء المنتخب الكويتي وخصوصًا في الشق الهجومي مما أمكنه من مجاراة منتخبنا في الوقت المتبقي من الشوط الذي انتهى بتقدم منتخبنا 16 /‏‏ 9.

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الكويتي بصورة مغايرة حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية مستفيدًا من تراجع أداء لاعبينا ليقلص الفارق إلى 12 /‏‏ 16 ليضطر مدرب منتخبنا إلى طلب وقت مستقطع، وبعد استئناف اللعب أضاف المنتخب الكويتي هدفًا رابعًا له على التوالي قبل أن يسجل منتخبنا أول أهدافه في هذا الشوط بعد مرور ست دقائق، واستمر المنتخب الكويتي في تفوقه ليضيق الفارق لهدفين 16 /‏‏ 18 ليعود منتخبنا بعد ذلك ويوسع الفارق إلى خمسة أهداف ولكنه لم يحافظ عليه، حيث استفاد المنتخب الكويتي من إيقاف لاعبنا أمين قحيص ليقلص الفارق مرة أخرى إلى 20 /‏‏ 23 مع وصول المباراة إلى الدقائق العشر الأخيرة التي حاول فيها المنتخب الكويتي تعديل النتيجة واقترب من ذلك ولكن منتخبنا نجح في الحفاظ على تقدمه لتنتهي المباراة بفوزه بنتيجة 24 /‏‏ 23.

خليفة الجاسم:

طموحنا التتويج بالميدالية الذهبية

اعتبر خليفة تيسير الجاسم المشرف العام على منتخبنا الوطني لكرة اليد مباراة الأمس أمام الكويت بمثابة إعداد للمواجهة المقبلة مع البحرين، وقال: إن المهم كان هو تحقيق الفوز بأريحية وتهيئة المنتخب للمباراة القادمة والأهم أمام البحرين والتي نتمنى أن نكون فيها عند حسن الظن ونحقق الفوز من أجل التتويج بالميدالية الذهبية.

وأضاف: إن المنتخب دخل بقوة وتقدم بفارق تسعة أهداف وأدى هذا الفارق المريح إلى حدوث تراجع في المستوى، مشيرًا إلى أن هذه المباراة تعد درسًا للاعبين من حيث ضرورة مواصلة الأداء بقوة مهما كان الفارق لعدم تكرار ما حصل في المباراة القادمة.

وأكد الجاسم على صعوبة لقاء البحرين، وقال: إن المباراة ستكون قوية خصوصًا أن البحرين يشارك في هذه الدورة بالمنتخب الأول باستثناء لاعبين اثنين فيما منتخبنا يشارك بالرديف ويبقى الملعب هو الفيصل بين المنتخبين. مباراة البحرين دربي قوي بين الفريقين، البحرين كامل ما عدا عنصرين، ونحن فريق الرديف، ويبقى الملعب هو الفيصل.

منتخبنا للتنس يواجه الكويتي اليوم

يلتقي منتخبنا الوطني للتنس مع نظيره الكويتي اليوم في ثاني مبارياته ضمن مسابقة الفرق بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.

وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى أمس الأول على المنتخب الإماراتي 3 /‏ صفر.

اليوم انطلاق منافسات المبارزة والكاراتيه

تنطلق اليوم منافسات المبارزة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة.

ويمثل منتخبنا كل من: جابر الفدعق ومحمد الهزاع ومحمد العولان ومشعل القحطاني وخالد حسين وعبد الله إسماعيل وعلي تركي.

كما تنطلق اليوم منافسات الكاراتيه والتي يمثل منتخبنا فيها أربعة لاعبين هم: خالد سمير وعبد الله رشاد ويمان أشرف وأدهم عبد الناصر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X