المحليات
أطلقه «نماء» بالتعاون مع «أمازون ويب سيرفيسز»

برنامج لتوفير فرص وظيفية للشباب بمجال الحوسبة السحابية

توفير تدريب متخصص على مهارات وتقنيات الحوسبة السحابية

الدوحة  الراية:

أطلقَ مركز نماء الاجتماعي «نماء» أحد المراكز التي تعمل تحت إشراف ورقابة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، البرنامج التدريبي «ريستارت»، بهدف إعداد الكوادر الشبابية القطرية وتدريبهم لشغل وظائف متميّزة في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع أمازون ويب سيرفيسز.

يأتي إطلاق هذا البرنامج التدريبي المجاني الذي يمتدُ على مدار 12 أسبوعًا ضمن جهود مركز نماء لخدمة الشباب وتنمية مهاراتهم، إذ إنه مصمم لمساعدة الباحثين عن فرص وظيفية أو الذين يتطلعون إلى تحسين مساراتهم المهنية، خاصة أنه لا يتطلب أن يكون لدى المتقدم أي خبرة سابقة في مجال التكنولوجيا.

يوفّرُ البرنامج للمشاركين تدريبًا متخصصًا على مهارات وتقنيات الحوسبة السحابية، والتدريب المهني، وإعداد السيرة الذاتية، بالإضافة إلى منحهم فرصة إجراء مقابلات وظيفية مع الشركات المحلية. وتحت إشراف نخبة من الخبراء المتخصصين والمدربين المعتمدين حول العالم، يتمتّع المشاركون في البرنامج بفرص مميّزة لتعلّم المهارات التقنية في عدد من المجالات الحيوية مثل البرمجة، والشبكات، والأمن السيبراني، وقواعد البيانات، من خلال التعلم القائم على محاكاة بيئات العمل الحقيقية، والمختبرات العملية، والمناهج الدراسيّة.

وقالت السيّدة صبا محمد ناصر الفضالة، المدير التنفيذي لمركز الإنماء الاجتماعي «نماء»: فخورون بتعزيز تعاوننا المشترك والمثمر أمازون ويب سيرفيسز من خلال تدشين البرنامج التدريبي «ريستارت»، حيث تتحد رؤانا من أجل إكساب شبابنا المهارات التي تؤهلهم للحصول على وظائف في مجال الحوسبة السحابية.

وأضافت: لا ندخرُ جهدًا من شأنه توسيع الخيارات المتاحة للشباب، والمساهمة في بناء قدراتهم، وتمكينهم في دولة قطر، لذا، نسعى من خلال هذا البرنامج إلى رفد المؤسسات المحلية بمجموعة من النماذج القطرية الواعدة للمساعدة في التحوّل بأعمالها إلى آفاق العالم الرقمي، وبما يساهم في سد الفجوة التي يشهدها السوق المحلي في مجال الحوسبة السحابية. وأؤكدُ أن جميع برامجنا المقدّمة للشباب تنبثق من فهمنا للتحديات والفرص التي تواجههم حاليًا لتهيئة مستقبل أفضل للجميع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X