fbpx
المحليات
تبدأ بالرويس ولمدة 10 أيام .. عبدالله المريخي لـ الراية:

توزيع مواقف القوارب والسفن بموانئ الصيد الأربعاء

الدوحة – نشأت أمين:

أكد عبدالله مقلد المريخي عضو المجلس البلدي المركزي عن الخور والذخيرة أن إدارة الثروة السمكية بوزارة البلدية سوف تبدأ اعتبارًا من الأول من يونيو القادم في توزيع مواقف القوارب والسفن بموانئ الصيد ابتداءً من ميناء الرويس مرورًا بالذخيرة والخور والوكرة.

وقال المريخي في تصريح خاص لـ الراية إن عملية توزيع المواقف على الصيادين في ميناء الرويس سوف تستمر لمدة 10 أيام وبعد الانتهاء منها سوف يتم الانتقال إلى ميناء الخور والذخيرة ثم الوكرة.

ولفت إلى أنه بالنسبة لمواقف القوارب بميناء الخور والذخيرة فإن أصحابها يتعين عليهم التوقيع على تعهد بالمسؤولية عما يمكن أن تتعرض له من أضرار خلال أوقات هبوب الرياح نظرًا لعدم اكتمال كاسر الأمواج الخاص بها حتى الآن.

وأوضح أنه سيتم فتح باب التقديم مرة أخرى بعد الانتهاء من التوزيع الأول للذين لم يستطيعوا التقديم خلال المرحلة الأولى مشيرًا إلى أنه بعد توزيع المواقف فلن يتم السماح بوقوف القوارب على رصيف الفرضات ويندرج مشروع توسعة موانئ الصيد وتطوير الخدمات فيها ضمن أهم البرامج والمشاريع الوطنية التي تضمنتها استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2018-2022، وقد انطلقت أعمال تنفيذ هذا المشروع التنموي والخدماتي للقطاع السمكي والصيادين منذ بداية عام 2019، تحت إشراف الشركة القطرية لإدارة الموانئ. وتضمنت أعمال التوسعة والتطوير في موانئ الصيد إنشاء أرصفة عائمة للسفن وقوارب الصيادين والخواص بما يغطي احتياجات كل ميناء من المواقف البحرية، والمساهمة في إيجاد الحل المناسب لمشكلة تكدس السفن والقوارب في موانئ الصيد. كما يتضمن المشروع تزويد منطقة التوسعة في موانئ الصيد بأنظمة الإنذار وإطفاء الحرائق وأنظمة المراقبة بالكاميرات (CCTV) ومزالق إنزال القوارب للبحر ومحطات للتزود بالبترول ومكاتب إدارية لخدمة الصيادين ومرتادي البحر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X