الراية الإقتصادية
خلال قمّة ثورة البلوك تشين قطر 2022

شركة ميزة توقّع مذكّرة تفاهم لشراكتها مع معهد أبحاث بلوك تشين في الشرق الأوسط

الدوحة- الراية:

وقعت شركة ميزة، مذكرة تفاهم مع معهد بحوث البلوك تشين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (BRI-ME) خلال قمة ثورة البلوك تشين قطر 2022.

وقد قام معهد بحوث البلوك تشين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا BRI-ME بتنظيم القمة، برعاية شركة ميزة التي كانت أيضًا الراعي البلاتيني لها.تخلّل الحدث حلقةُ نقاش بعنوان «الوضع الحالي لنظام البلوك تشين وأحكامه في قطر والمنطقة» شارك فيها السيد فادي ناصر، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة ميزة، وغيره من الخبراء القادمين من جميع أنحاء المنطقة.

وخلال القمة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ميزة ومعهد بحوث البلوك تشين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (BRI-ME) التي تركز على عقد شراكة تهدف إلى تغيير الوضع الحالي للبلوك تشين في قطر من خلال تعزيز عملية البحث والتطوير لتصميم شبكة بلوك تشين منظّمة ومحكومة.

أما مذكرة التفاهم فتتمحور حول بناء المهارات اللازمة للعمل باستخدام تقنيات البلوك تشين من خلال التعليم والتدريب؛ والتوسع وتعزيز العلاقات والمشاركة في عمليات التنمية؛ وتقييم الموارد اللازمة لتطوير وتشغيل حلول البلوك تشين.

وبموجب الاتفاقية، ستتعاون شركة ميزة مع معهد أبحاث البلوك تشين في الشرق الأوسط أيضًا لتأسيس شبكة بلوك تشين هجينة محلية لتزويد الدولة بموارد البلوك تشين والبنية التحتية اللازمة وفتح المجال لتطوير العديد من التطبيقات اللامركزية باستخدام هذه التقنية.

سيتشارك الطرفان أيضًا في توفير شبكة بلوك تشين محلية تلتزم بالقوانين والسياسات والمعايير الوطنية.

وقال السيد فيصل الكواري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة ميزة: من دواعي سرورنا توقيع مذكرة تفاهم مع معهد بحوث البلوك تشين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (BRI-ME) لإنشاء شراكة قوية من شأنها إحداث ثورة في مجال البلوك تشين في قطر لتكون قدوة للبلدان الأخرى.ومن جهتها، قالت السيدة ألين داوود، الشريك الإداري لمعهد بحوث البلوك تشين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (BRI-ME): ويسعدنا التوقيع على اتفاقية الشراكة التاريخية مع شركة ميزة لدعم بناء القدرات المُتعلقة بتقنية البلوك تشين وإنشاء شبكة هائلة من الخبراء المحليين.

ومن جهتها، قالت السيدة ألين داوود ، الشريك الإداري لمعهد بحوث البلوك شين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (BRI-ME): “يسرنا أن تكون شركة ميزة هي الراعي البلاتيني لقمة ثورة بلوك تشين قطر 2022، فشركة ميزة ملتزمة بدعم كل الجهود التي من شأنها المساهمة في تبادل المعرفة وتعزيز المهارات وإفادة اللاعبين الرئيسيين في مختلف القطاعات. ويسعدنا أيضا أن نوقّع على اتفاقية الشراكة التاريخية مع شركة ميزة لدعم بناء القدرات المتعلقة بتقنية البلوك تشين وإنشاء شبكة هائلة من الخبراء المحليين.”

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X