fbpx
المحليات
خلال استقبال وفد العمليات والبرامج الدولية

وزيرة الشؤون الخارجية ببوركينا فاسو تشيد بمشاريع قطر الخيرية

الدوحة  الراية:

ثمنت سعادة وزيرة الشؤون الخارجية ببوركينا فاسو أوليفيا روامبا، جهود قطر الخيرية في مساعدة المحتاجين من أبناء الشعب البوركيني، مؤكدة استعدادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاز مشاريع قطر الخيرية في الدولة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السيد نواف الحمادي، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية لتفقد مشاريع قطر الخيرية في بوركينا فاسو والتعرف على حجم العمل والاحتياجات التنموية والإنسانية التي تتطلب التنفيذ، وضمن برنامج زيارته التقى عددًا من الوزراء والمسؤولين المحليين ومنظمات المجتمع المدني، والجهات العاملة في الحقل الإنساني.

وخلال لقائه بوزيرة الشؤون الخارجية ببوركينا فاسو أوليفيا روامبا بحث الحمادي الأوضاع الإنسانية في بوركينا فاسو وأوجه التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والبرامج الدولية على استعداد قطر الخيرية لتعزيز التعاون وتنفيذ المشاريع الخيرية ودعم الجهود والأنشطة الإنسانية ببوركينا فاسو. وأشادت الوزيرة أوليفيا روامبا، خلال اللقاء بجهود قطر الخيرية ومشاريعها الحيوية المساندة للفئات المحتاجة، مؤكدة استعداد بلادها لتقديم كافة التسهيلات اللازمة حتى تتمكن قطر الخيرية من أداء مهمتها الإنسانية في مساعدة الفقراء والمساهمة في التنمية المجتمعية ببوركينا فاسو.

وتضمن برنامج زيارة مساعد الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية لقاء الرئيس المؤقت للجنة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، تركزت المباحثات فيه حول كيفية توطيد الشراكة والتعاون بين قطر الخيرية والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، حيث اتفق الطرفان في ختام اللقاء على توسيع تعاونهما ليشمل مختلف القطاعات الإنسانية خدمة للأهداف المشتركة وتنسيق الجهود الإنسانية بينهم بما يعود بالنفع على الفئات المحتاجة والشرائح الهشة في المجتمع. وفي سياق متصل التقى السيد نواف الحمادي سعادة السيد ليونيل بيلغو وزير التعليم الوطني ومحو الأمية، بحث اللقاء الذي جمعهما سبل تجديد مذكرة التفاهم الموقعة سابقًا مع الوزارة بهدف تنفيذ مشاريع في مجال التعليم والارتقاء بجودته.

تفقد المشاريع

وختم الحمادي جولته بزيارة عدد من أسر الأيتام المكفولين من قبل قطر الخيرية في العاصمة واجادوجو، وقف من خلالها على أوضاعهم المعيشية واحتياجاتهم الملحة، كما زار بعض المشاريع الإنشائية المنجزة، ويبلغ عدد مكفولي قطر الخيرية في بوركينا فاسو ضمن جهودها في مجال الرعاية الشاملة، أكثر من 5900 شخص من مختلف الفئات الأسر والأيتام والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X