fbpx
اخر الاخبار
الخطيب يطالب أمن الـ "كاف" بالتدخل

أزمة جديدة قبل مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

الدوحة – الراية :

يبدو أن مشاكل المباراة المرتقبة الليلة التي تجمع النادي الأهلي المصري مع نادي الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، لازالت مستمرة، حيث اصدر النادي بيان جديد أكد خلاله أنه يرفض تغيير أماكن جماهيره في ملعب محمد الخامس.. ويطالب أمن الـ«كاف» بالتدخل.”
وتقام المباراة الليلة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الدوحة على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، ويُدير المباراة، الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

وقال النادي الاهلي في بيانه:”فوجئت بعثة الأهلي بالمغرب، بقيام المسئولين على تنظيم مباراة الفريق الأول لكرة القدم والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتغيير المكان المخصص لـ«البانرات» الخاصة بالفريق في المكان المخصص لجماهير الأهلي بملعب مركب محمد الخامس، بعكس ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية مع مسئولي الاتحاد الإفريقي «كاف»، واللجنة المنظمة، وتم توثيق ذلك في محضر الاجتماع الفني للمباراة، حيث تفاجأ وفد الأهلي بأن القائمين على التنظيم من الاتحاد المغربي، قاموا باستبدال المكان الذي تم الاتفاق على تخصيصه لجماهير الأهلي بمكان آخر، في حين أن جماهير الأهلي قد حصلت على التذاكر بهذا المكان، وفقا لما تم الاتفاق عليه. ولم يتوقف الأمر على هذا الحد، بل رفض القائمون على التنظيم تعليق «البانرات» الخاصة بالأهلي في أماكن جماهيره، وهو الأمر الذي سبق وأن تم الموافقة عليه من «كاف» واللجنة المنظمة، والحماية المدنية وكل الجهات.

واضاف البيان:”وعلى الفور قام الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي والذي يترأس البعثة، بتكليف المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة بالتوجه إلى مركب محمد الخامس، بعدما سبقهم أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات الخارجية، لتعليق «البانرات» وقاموا بإبلاغ أمن الـ«كاف» بما حدث، وإثبات ما تم تغييره، والذي أبدى استياءه من القائمين على التنظيم، وتعهد مسئولو الأمن بالـ«كاف» للمهندس خالد مرتجي وحسام غالي بإعادة جمهور الأهلي إلى المكان المخصص له، وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للمباراة، والموثق بشكل رسمي في محضر الاجتماع وتعليق تلك «البانرات».”

وفي نفس الاطار أجرى الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي اتصالًا هاتفيًا بالسفير ياسر عثمان، سفير مصر بالمملكة المغربية، وأبلغه بكافة تطورات الموقف في مركب محمد الخامس الذي يستضيف نهائي دوري الأبطال الليلة.

وقام رئيس الأهلي بشرح الموقف كاملاً للسفير المصري في المغرب، وإبلاغه بقيام القائمين على التنظيم بتغيير الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي، ورفض تعليق «البانرات» الخاصة بالنادي والذي تمت الموافقة عليها من قبل من كافة الجهات: (أمن الـ«كاف» واللجنة المنظمة، والحماية المدنية وكل الجهات). ووعد السفير المصري بالتحدث مع الجهات المعنية لحل الأزمة؛ خشية أن تتعرض جماهير الأهلي لأي مشاكل عند دخولها لملعب المباراة.

وفي وقت سابق اليوم أرسل النادي الأهلي خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يضع فيه النقاط فوق الحروف، بخصوص العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة النهائية.. جاء خطاب الأهلي بعد عدم استجابة «كاف» للمطالب المشروعة للنادي، لا سيما فيما يخص الحضور الجماهيري وحصول الأهلي على 2500 تذكرة فقط؛ في الوقت الذي سبق وأن أعلن فيه الاتحاد الإفريقي تخصيص عشرة آلاف تذكرة للأهلي ومثلها للوداد وعشرين ألفًا للعامة، والتي تم طرحها عبر الأونلاين للجماهير المغربية فقط، بالإضافة إلى أمور أخرى عديدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X