fbpx
المحليات
ضمن برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص

«العمل» تطرح وظائف في الخطوط الجوية القطرية

طرح 900 وظيفة للمواطنين بالقطاع الخاص منذ بداية العام

تسهيلات وحوافز لتشجيع المواطنين للانخراط بالعمل في القطاع الخاص

توظيف 529 مواطنًا ومواطنة بشركات ومؤسسات القطاع الخاص العام الجاري

توظيف «120» مواطنًا في شهر مارس و«192» في أبريل

توظيف «103» مواطنين خلال شهر يناير و«114» في فبراير

الدوحة – الراية:

 أعلنت وزارة العمل ومجموعة الخطوط الجوية القطرية عن طرح فرص وظيفية للباحثين القطريين وأبناء القطريات من حملة شهادة البكالوريوس حديثي التخرج.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس أن طرح الوظائف الجديدة لدى مجموعة الخطوط الجوية القطرية يأتي ضمن برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص، باعتباره أحد الأولويات الرئيسية لوزارة العمل الهادفة إلى الاستفادة من القوى العاملة الوطنية، وفتح آفاق جديدة في كبرى شركات القطاع الخاص.

ونوهت إلى أنه يشترط على المتقدمين للاستفادة من الوظائف الجديدة أن يكون المتقدم من المسجلين في منصة التوظيف الوطنية (كوادر)، وأن يتقن اللغة الإنجليزية، وأن يكون المعدل التراكمي أعلى من 2.5.

ودعت وزارة العمل القطريين والقطريات وأبناء القطريات من الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص بالتقدم للوظائف المطروحة من خلال الرابط الإلكتروني:

https:/‏‏/‏‏www.mol.gov.qa/‏‏Ar/‏‏Services/‏‏Pages/‏‏ServiceDetails.aspx?itemid=70

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لأي من الراغبين بالتقدم للوظائف المطروحة الاستفسار بشكل مباشر عبر الاتصال بالخط الساخن: 40227953، أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]

وأكدت الوزارة أنها تحرص على تقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها تشجيع المواطنين للانخراط بالعمل لدى كبرى شركات القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل نموذجية.

وأشارت إلى أنها تتابع عن كثب العوائق التي قد تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى منشآت وشركات القطاع الخاص المحلي، وأكدت أن أبوابها مفتوحة لاستقبال أية شكاوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص.

ونوهت الوزارة إلى أنها عرضت خلال المرحلتين الأولى والثانية نحو 900 وظيفة بمختلف القطاعات والمجالات لدى كبرى شركات القطاع الخاص المحلي، منذ بداية العام 2022.

وساهمت جهود الوزارة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري في توظيف 529 مواطنًا ومواطنة بشركات ومؤسسات القطاع الخاص، موزعة منهم «103» مواطنين خلال شهر يناير، و«114» مواطنًا في شهر فبراير، و«120» مواطنًا في شهر مارس، و«192» مواطنًا في شهر أبريل الماضي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X