اخر الاخبار

مؤسسة قطر و TED تستضيفان الفعالية الإقليمية الثانية لمنصة TED بالعربي في الأردن

الدوحة – قنا :

تُنظّم منصة TED بالعربي، المبادرة الرائدة المشتركة بين مؤسسة قطر وTED، والتي تهدف إلى إثراء الأفكار باللغة العربية، فعاليتها الإقليمية الثانية في الأردن، تحت شعار /بقدراتنا نرتقي بأفكارنا/ وذلك في الرابع من يونيو المقبل.
وأوضحت مؤسسة قطر أن هذه الفعالية التي ستُسلّط الضوء خلالها على كيفية إطلاق العنان بالكامل لإمكاناتنا البشرية والتكنولوجية والطبيعية من أجل مواجهة التحديات العالمية وتشكيل مستقبلنا، ستكون متاحة للمتابعة عبر الإنترنت، حيث ستشهد الفعالية انضمام ثلاثة من متحدثي TED ليُشاركوا وجهات نظرهم باللغة العربية مع الجمهور من حول العالم حول الطرق التي تُمكننا كبشر من الوصول إلى المعلومات والخيال والابتكار الذي نحتاجه لمعالجة التحديات الملحّة في مجتمعاتنا.
وتُشكّل هذه الفعالية النسخة الإقليمية الثانية لمنصة TED بالعربي منذ انطلاق المبادرة في عام 2020 بناءً على الإيمان المشترك بين مؤسسة قطر و TED بقوّة الأفكار وأهميتها.
وتعُد منصة TED بالعربي المبادرة الأولى لـTED باللغة العربية، وقد سجّل موقعها الإلكتروني قرابة 2 مليون زيارة، كما وصل محتوى المنصة لأكثر من 16 مليون فرد، وحظي بأكثر من 36 مليون مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي.
والمتحدثون في الفعالية الإقليمية بالأردن هم: امتثال محمود، التي كرّست وقتها لنشر التفاهم من خلال الشِعر ومناصرة القضايا، لا سيّما قضايا اللاجئين والمجتمعات المحرومة بمختلف أنحاء العالم، وأمير نزار الزعبي، المدير الفني والمؤسس لشركة مسرح /شبر حر/ وخريج برنامج مسرح معهد صندانس وشيخة الجساسي، أوّل عمانية مكفوفة تحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيدفوردشير بالمملكة المتحدة، والتي تمتلك شغفًا بالتعلّم فاق توقعات الجميع، بل توقعاتها هي شخصيًا.
وتنعقد سلسلة فعاليات TED بالعربي الإقليمية تمهيدًا لانعقاد الفعالية الرئيسية في مارس 2023 بالدوحة، والتي ستتيح تجربة مؤتمرات TED في الشرق الأوسط، ومن خلال /شارك أفكارك مع TED بالعربي/ عبر الدول الناطقة بالعربية، إذ سيقع الاختيار على 16 متحدثًا ممن سيقدّمون أفكارًا مبتكرة ومُلهمة باللغة العربية لتقديمها في محاضرات TED خلال هذا الحدث الهام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X