fbpx
الراية الإقتصادية
استضافت وفدًا تجاريًا .. وبحثت العلاقات

الغرفة تدعو الشركات البرازيلية للاستثمار في قطر

بن طوار: تسهيل المشاريع وتعزيز الأمن الغذائي

الدوحة – الراية:
بحثت غرفة قطر مع وفد تجاري من البرازيل علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري خاصة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة. وفي هذا الإطار اجتمع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر -أمس- بمقر الغرفة، مع وفد تجاريّ برازيلي برئاسة السيد رافائيل سوليميو رئيس المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية والوفد المرافق له.
تناول الاجتماع بحث علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل تعزيزها، وكيفية تعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، بالإضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات متنوعة والترويج للمنتجات البرازيلية في السوق القطري.
وأعرب السيد محمد بن طوار عن ترحيب غرفة قطر بتعزيز التعاون بين الشركات القطرية والبرازيلية في قطاعات مثل الزراعة والأمن الغذائي والطاقة، والإنشاءات والتعدين، داعيًا الشركات البرازيلية إلى الاستثمار في قطر.

وقال بن طوار: إن البرازيل يمكن أن تكون من أبرز الشركاء التجاريين لقطر فيما يخص الأمن الغذائي، مؤكدًا اهتمام دولة قطر بهذا القطاع وتسهيل المشاريع التي تعزز من تحقيق الاكتفاء الذاتي بالدولة. كما أكد تشجيع غرفة قطر لأصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على استكشاف الفرص المتاحة للاستثمار في البرازيل، واستعدادها تعريف المستثمرين البرازيليين بأهم القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها في قطر.
بدوره، قال السيد رافائيل سوليميو إن هناك آفاقًا رحبة للتعاون بين غرفتي قطر والبرازيل، ما يفتح المجال أمام الشركات من الجانبين لإنشاء شراكات فاعلة في مجالات عديدة، منوهًا بأن الوفد البرازيلي قام بجولة في منطقة الخليج، من بينها قطر لبحث فرص الاستثمار والتعاون المتاحة فيها.
وقال: إن البرازيل ترحب بالمستثمرين القطريين خاصة في ظل توفر الكثير من الفرص الاستثمارية في الطاقة والزراعة والبنية التحتية والصناعة، والتعدين والطاقة الشمسية والتكنولوجيا، مؤكدًا أن الهدف من الزيارة ليس التسويق للمنتج البرازيلي فحسب بل بناء شراكات طويلة الأجل مع الشركات القطرية.
كما دعا الشركات القطرية وأصحاب الأعمال القطريين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي بين البرازيل والدول العربية والمزمع انعقاده يوم 4 يوليو المقبل، في مدينة ساو باولو البرازيلية، لافتًا إلى إمكانية تنظيم زيارة وفد برازيلي إلى قطر بعد المؤتمر ليجمع أصحاب الأعمال من البلدين لبحث فرص التعاون المشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X