المحليات
قدّمها متابعو منصاتنا الرقمية

استطلاع الراية يرسم ملامح شوارعنا خلال المونديال

تركيب شاشات عرض في البنايات للترحيب بزوار كأس العالم

إطلاق تطبيق لتعريف الزوار بإلانجازات والأماكن السياحية

نشر أعلام الدول المشاركة ..وشاشات لنقل المباريات في الحدائق والأماكن السياحية

توفير استراحات ومقاهٍ ومطاعم ودورات مياه في الشواطئ

الدوحة – حسين أبوندا:
تفاعل متابعو منصات الراية على مواقع التواصل الاجتماعى مع استطلاع الرأي الذي طرحته الراية بشأن اللمسات المطلوبة لتكون الشوارع والمدن في أبهى صورة لاستقبال زوار مونديال قطر 2022 وقدموا حزمة من المقترحات لتحقيق هذا الهدف تتضمن خطة طموحة لتشجير الشوارع والطرق الرئيسية وتوفير اللوحات الإرشادية في جميع الشوارع الحيوية بالبلاد لتعريف الزوار بالأماكن السياحية وتركيب شاشات عرض في الأماكن الحيوية لعرض المقاطع المصورة للمنتخبات المشاركة وعبارات ترحيبية بعدة لغات مع ضرورة إنشاء تطبيق إلكتروني خاص للتعريف بالمواقع السياحية وزيادة عدد أكشاك وعربات الطعام ودورات المياه في الشوارع المفتوحة.
وطالبوا بضرورة توزيع أعلام الدول المشاركة وصور اللاعبين في جميع المناطق والشوارع مع أهمية توزيع شاشات لحساب العد التنازلي لانطلاق البطولة، كما طالبوا أيضًا بتركيب شاشات لنقل مباريات كأس العالم في الحدائق والأماكن السياحية المنتشرة بالبلاد لمنح الجميع فرصة لمشاهدة المباريات.

 

في البداية اقترح صاحب حساب mr.a.bin.r تشجير شوارع الدوحة من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها، معتبرًا أن التشجير هو أفضل طريقة لإضفاء المظهر الجمالي للمدن فضلًا عن دوره المهم في تحسين درجات الحرارة وصد الأتربة.
أما صاحب حساب razaz_agooz_ فاقترح تزيين الشوارع بصور الدول المشاركة في المونديال مع الاهتمام بتركيب لوحات تعريفية بالأماكن السياحية في الدولة.
وبدورها قالت صاحبة حساب mais_alameer: إن تشجير الشوارع وزراعة النباتات المعلقة في الجسور من اللمسات المطلوبة لتكون الشوارع والمدن في أبهى صورة لاستقبال زوار مونديال قطر 2022.
وطالبت صاحبة حساب marwa_almullaa، الجهات المعنية بالانتهاء من الحفريات، متسائلة عن السبب وراء حفر وطمر بعض الشوارع عدة مرات خلال عام ونصف العام وترك بعض الحفريات على حالها، معتبرة أن الدولة لا ينقصها شيء في الوقت الحالي سوى الاهتمام بإنجاز مشاريع الطرق في أقرب وقت ممكن.
ودعت صاحبة حساب nabeela2nabeela إلى زيادة عدد مواقف السيارات في الأماكن السياحية والحيوية.

أماكن استراحة

 

أما صاحب حساب boobeboob فاقترح زيادة عدد الأشجار لدورها في تلطيف الأجواء وحماية البيئة، وتركيب لوحات مضيئة تعمل بالطاقة الشمسية، ومنصات في الشوارع تتضمن إنارة ومقابس لشحن الهواتف النقالة، مع زيادة أماكن انتظار الحافلات، ونشر العبارات الترحيبية بلغات مختلفة، وتوزيع مطويات بعدة لغات لتعريف الزوار بأهم الأماكن السياحية والتراثية في قطر مع إطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف النقالة يعرف الزوار بإنجازات الدولة والأماكن السياحية، وأخيرًا الاهتمام بتوفير أماكن استراحة ومقاهٍ ومطاعم ودورات مياه في الشواطئ.
واعتبر صاحب حساب daanoo.e أن التشجير هو الطريقة المثلى لإضفاء لمسة جمالية على شوارع وجميع المناطق بالبلاد، مقترحًا أن تعمل الجهات المعنية بالدولة على تركيب شاشات عرض ضخمة بالأماكن السياحية لنقل الحدث.
وطالب صاحب حساب، limpbeso، هيئة الأشغال العامة «أشغال» بسرعة إزالة آثار أعمال الطرق من حواجز ودفان ومواد الردم، مع الاهتمام بالتشجير خاصة أن زراعة الأشجار تخفي المظاهر المؤذية للعين في بعض الشوارع غير المكتملة.

 

تشجير الشوارع

 

واقترح صاحب حساب bo_dary1، إطلاق حملة تطوعية لتشجير الشوارع والمدن تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات والشركات الخاصة.
وبدوره دعا صاحب حساب، fouspoop، الجهة المعنية إلى زيادة عدد اللوحات والشاشات بجميع لغات العالم في الشوارع المتجة للملاعب.
وبدورها اقترحت صاحبة حساب، umabdullrahman14، تركيب شاشات تتضمن صور لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال وعبارات ترحيبية، كما وافقتها الرأي صاحبة حساب amoonqa، واقترحت أيضًا نشر العبارات الترحيبية بجميع لغات العالم.

ترحيب بالجماهير

 

أما صاحبة حساب salamreslan2011، فاقترحت نشر عبارات الترحيب باللهجة القطرية وترجمتها إلى اللغات العالمية، ونشر صور لأوجه ونواحي الحياة القطرية.
وتساءل صاحب حساب، abdulmajeed_alkateb، عن السبب وراء غياب الإعلانات المرئية في الشوارع التي تبين أن قطر مقبلة على تنظيم أكبر حدث رياضي عالمي.
أما صاحب حساب al_r0se1987 فطالب الجهات المعنية بالانتهاء من أعمال الحفر في جميع الشوارع وإزالة الحواجز والأقماع التي يتم وضعها بجانب الأرصفة بعد انتهاء المشاريع لأنها تتسبب في تضييق مساحة الطرق متسائلًا عن السبب وراء تركها بهذه الطريقة بعد إنجاز المشاريع.
واقترح صاحب حساب، 1996k.r، وضع شاشات عرض في جميع الشوارع ليتعرف الزوار على المواقع الحيوية والشوارع والطرقات، مع الاهتمام بتعريف الزوار بطريقة التوجه للطرق المخصصة للدراجات الهوائية.

شاشات عرض

 

ودعا صاحب حساب doha70076960 الجهات المعنية بالدولة إلى تنفيذ عدة مقترحات منها زيادة قوة الإنارة في الدوحة وفي جميع الشوارع والطرق، وتوفير خدمات للجمهور في الشوارع مع تركيب شاشات عرض في البنايات للترحيب بزوار كأس العالم، وعمل تخفيضات على خدمات المواصلات وزيادة عدد سيارات الأجرة، وزيادة اللوحات الإرشادية في جميع الأماكن والعمل على تزيين أبراج الدفنة.
وطالبت صاحبة حساب، fatoomy1989، بزيادة الأشجار والاهتمام بالنظافة وإصدار مخالفات فورية للمخالفين.
واقترحت صاحبة حساب، cbc_building زراعة الورود والأزهار، وتركيب لوحات ترحيبية، وتكثيف الإعلان عن الأماكن السياحية بالدولة مع توضيح الإرشادات العامة التي يحتاجها الزائر عبر شاشات العرض.
ودعا صاحب حساب adh2456، الجهة المعنية بضرورة العمل على تجميل جميع الأنفاق والجسور الخرسانية بالجداريات والرسومات المبهجة. أما صاحبة حساب najahamor، فطالبت بطلاء الأرصفة وتشجير الشوارع وعمل رسومات على الجسور والأنفاق لإضفاء لمسة جمالية تبين أن الدولة مقبلة على حدث رياضي كبير بدلًا من تركها بلا روح، مع زيادة الإنارة في الطرق والشوارع الرئيسية.

صور اللاعبين

 

وبدوره اقترح صاحب حساب، abdessamad_amaray بوضع صور أشهر اللاعبين من كل فريق، أما صاحبة حساب fofo.1702، فاقترحت إنشاء مقاهٍ ومطاعم على شارع الكورنيش خلال المونديال، كما اقترح صاحب حساب، meeeem_1985 تزيين الأشجار بالإضاءات لما فيه من جمال ولفت انتباه.
وبدوره ذكر صاحب حساب، 974v6 عددًا من المقترحات منها إنجاز المشاريع العالقة، وحل الدوارات والجسور واستبدالها بإشارات ضوئية مثل تقاطع سوق العسيري، وزيادة المخارج الحرة بالقرب من الإشارات الضوئية مثل «u-turn»، أو المخرج إلى اليمين، تركيب لوحات توضح إرشادات لقائد المركبة إلى المخارج والمناطق قبل الوصول إلى المخارج ب ٧٠٠ متر، وتكرارها حتى الوصول إليه، مع زيادة اللوحات التي تظهر مستوى السرعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X