فنون وثقافة
بالشراكة مع الاتحاد القطري

«الدوحة للأفلام» تطلق تحديًا عن كرة القدم القطرية

ورشة عمل لصناع الأفلام الواعدين من عمر 18 إلى 25

الدوحة – الراية:

 أعلنت مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن شراكتها مع الاتحاد القطري لكرة القدم لإطلاق «تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية». ويمكن لصنّاع الأفلام من عمر 18 إلى 25 عامًا الراغبين بخوض هذه المسابقة، المشاركة في ورشة عمل خاصة تقيمها المؤسسة حول موضوع كرة القدم القطرية، بهدف مساعدتهم على تطوير أفلامهم القصيرة الخاصة بالتحدي، والتي سيتمُ تقييمها من قِبل لجنة تحكيم خاصة بهدف اختيار الفائزين. وتمَ استلهام موضوع «تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية» من استضافة قطر للبطولة العالمية، بهدف توفير فرصة للمجتمع المحلي لإظهار شغفه بهذه الرياضة الشعبية. وتقامُ ورشة العمل الخاصة بالتحدي من 21 مايو حتى 23 يونيو في كتارا، يتعرفُ خلالها المشاركون على أساسيات صناعة الأفلام ويقومون بتمارين عملية لاكتساب التقنيات والمهارات المطلوبة لصناعة الفيلم القصير. وتتضمنُ هذه المهارات العناصر الرئيسية لتطوير الفكرة والنص والسرد القصصي البصري وصولًا إلى إنتاج الأفلام.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: إن استضافة قطر للبطولة العالمية في هذا العام محل فخر واعتزاز لنا وللدول العربية، ومحطة استثنائية للجميع في هذه المنطقة. وبينما يحضر المواطنون والمشجعون من مختلف دول العالم للاحتفال بأفضل ما تقدمه الكرة العالمية، نتشرفُ بالمساهمة في هذا الحدث من خلال إطلاق «تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية» التي تحفّزُ صناع الأفلام على تقديم قصص مؤثرة من كرة القدم في قطر. من خلال هذه المبادرة، نعبرُ عن مدى ارتباطنا واهتمامنا بالأفلام وبكرة القدم على حدّ سواء، وكذلك نوفرُ منصة إبداعية لإلهام المخرجين الواعدين لصناعة مجموعة من الأفلام القصيرة التي نتطلعُ لعرضها على مختلف المنصات ومن أهمها منصة الاتحاد القطري لكرة القدم والقنوات الرياضية. ونفتخرُ بهذه الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم للاحتفال بهذه الرياضة ولنظهرَ للعالم شغفنا بها، بينما نستعدُ لاستضافة أكبر حدث رياضي في هذا العام ومشاركة منتخبنا الوطني».

من جانبه، أكدَ خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله: لا شك أن هذا التعاون مع الدوحة للأفلام فرصة رائعة لنا في الاتحاد لتنويع المحتوى الذي تقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي للاتحاد، والتعرف على أفكار جديدة من المشاركين في الورشة من عمر 18 إلى 25 عامًا لتقديم أفضل الأعمال الخاصة بتاريخ الكرة القطرية والمنتخبات الوطنية والتي سيتمُ بثها خلال الحملة التسويقية الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس العالم 2022، ونحن على ثقة بأن صنّاع الأفلام سيقومون بتقديم أفكار جديدة خلال هذه الورشة والتعرف على جيل جديد مُحب لصناعة الأفلام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X