fbpx
أخبار دولية

الصحة العالمية تسعى لاحتواء جدري القرود

عواصم – وكالات:

قالت منظمة الصحة العالمية -أمس- إنه لم يتضح بعد ما إذا كان من الممكن احتواء انتشار جدري القرود تمامًا، مضيفة أن هدفها هو وقف تفشّيه من خلال منع انتقال العدوى بين البشر إلى أقصى حد ممكن. وأضافت في بيان «من غير المرجح أن تكون أدوات السيطرة على التفشي- ومنها وسائل التشخيص واللقاحات والأدوية- متاحة على الفور أو على نطاق واسع للدول».

YouTube player

 

ورصد أكثر من 20 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود حالات إصابة بالمرض الفيروسي، مع تسجيل أكثر من 300 حالة مؤكدة أو مشتبه بها معظمها في أوروبا. وقد نفت الكويت تسجيل إصابات بالمرض، وأكد الدكتور خالد السعيد وزير الصحة الكويتي، خلو بلاده من فيروس «جدري القرود»، مشيرًا إلى أن وزارته مستمرة في عملية رصد ومراقبة الوضع لمواجهة التطورات وتلافي تسربه إلى البلاد والوقاية منه.

وقال وزير الصحة الكويتي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، إنه تم إحاطة مجلس الوزراء بآخر تطورات انتشار جدري القرود، وذلك من واقع إحصائية عن الدول التي سجلت فيها أعداد الإصابات والوفيات.. مؤكدًا أنه «لا توجد أي حالة إصابة بجدري القرود في الكويت».يذكر أنه تم اكتشاف فيروس جدري القرود لأول مرة في عام 1958، وتم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية به في إفريقيا عام 1970. وقد أعلنت كل من المجر والنرويج تسجيلهما أول إصابة مؤكدة بجدري القرود.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X