الراية الإقتصادية
خلال لقاء وكيل وزارة التجارة برئيس اتحاد الصناعات

بحث إقامة مشاريع صناعية قطرية ألمانية

الخاطر: سياسات اقتصادية لدعم القطاع الخاص

الدوحة – الراية:

التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، الدكتور سيغفريد روسورم رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض «هانوفر ميسي» الصناعي الدولي 2022.

حضرَ اللقاءَ عددٌ من ممثلي الجهات في وفد دولة قطر من وكالة ترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر.

وجرى خلال اللقاء استعراضُ العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالتطورات الاقتصادية والعلاقات المشتركة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تمَ بحثُ التعاون في مجال إنشاء مشاريع صناعية مشتركة بين القطاع الخاص، والاستفادة من التجربة الألمانية في مجال تطوير المناطق الصناعية الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مناقشة تنظيم وتبادل الزيارات بين القطاع الصناعي الألماني والقطري وتنظيم المعارض والفعاليات المشتركة وتبادل الخبرات.

وسلطَ سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة خلال اللقاء، الضوءَ على السياسات الاقتصادية الناجحة التي أرستها دولة قطر لدعم القطاع الخاص، كما بيّن سعادته الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة في الدولة والهادفة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات الألمانية على الاستثمار في دولة قطر.

كما التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، السيد يوخين كويكلر رئيس مجلس إدارة شركة « دويتشه ميسه» الألمانية، بحضور ممثل عن وكالة ترويج الاستثمار، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض «هانوفر ميسي» الصناعي الدولي 2022.

جرى خلال اللقاء بحثُ سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يسهمُ في دعم وتعزيز مشاركة دولة قطر في النسخ المستقبلية لمعرض هانوفر.

تجدرُ الإشارة إلى أن شركة «دويتشه ميسه» هي الشركة المنظمة للمعارض الألمانية، ومقرها مدينة هانوفر، وتعدُ أكبر مشغل للمعارض التجارية في ألمانيا وتأسست في عام 1947. وتختصُ بتنظيم المعارض التجارية للسلع الرأسمالية وإدارة الموارد البشرية والتعليم والتكنولوجيا وكذلك السلع الاستهلاكية وغيرها من المجالات الأخرى.

تجدرُ الإشارة إلى أن كلًا من دولة قطر وألمانيا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وتجارية وثيقة انعكست إيجابًا على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ في العام 2021 ما يقرب من 3.152 مليار دولار أمريكي، وتعتبر ألمانيا الشريك التجاري رقم 10 لدولة قطر. كما بلغ عدد الشركات الألمانية المتواجدة في دولة قطر حوالي 323 شركة تعملُ في العديد من المجالات الاقتصادية.

وفي سياق متصل،التقى سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة، تان سري عبدالرحمن بن مامات رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التكنولوجيا الماليزية والوفد المرافق له، وذلك في إطار مشاركة دولة قطر في معرض «هانوفر ميسي» الصناعي الدولي 2022.

حضرَ اللقاء عددٌ من ممثلي الجهات في وفد دولة قطر من وكالة ترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة قطر وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا وبنك قطر للتنمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X