المحليات
ضمن منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف

«إحسان» يتأهل للمرحلة النهائية في مسابقة الابتكار للشيخوخة

جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات لمشروع التعليم الإلكتروني لكبار السن

جنيف – ‏‏قنا:

‏‏ تأهل مركز «إحسان»، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، للمرحلة النهائية في مسابقة الابتكار للشيخوخة ضمن منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 بجنيف. وجاء تأهل المركز المشارك في الوفد الرسمي لدولة قطر، بمشروع التعليم الإلكتروني لكبار السن ضمن 115 مشروعًا على مستوى العالم، وتم تكريمه بإهدائه جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات والتحالف العالمي للشيخوخة، وهي من أرفع الجوائز العالمية.

وشارك المركز في جائزة الابتكار للشيخوخة في المسار الخاص بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكبار السن والتي تركز على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تلبي احتياجات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا للحفاظ على حياة نشطة، حيث يسعى مركز «إحسان» لتحقيق رؤية قطر الوطنية المرتَكَز الرئيسي لعمل المركز والقوة المحركة لبرامجه سواء على المستوى الوطني أو الدولي من خلال مشروعاته ومن بينها مشروع «التعليم الإلكتروني» كانعكاس لالتزام المركز بأجندة الأمم المتحدة للشيخوخة النشطة.

ويروج مشروع التعليم الإلكتروني لمركز «إحسان» للشيخوخة النشطة كعملية مستمرة لتطوير القدرات الوظيفية لكبار السن وتحقيق الرفاه الاجتماعي لهم، ويدعم المشروع حقوق كبار السن وحقهم في الاندماج المجتمعي عبر مجموعة من الخطوات العملية المتكاملة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد خالد عبد الله القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز «إحسان» أن مشاركة المركز في هذه الجائزة تعكس سعيه إلى إبراز التطور والنضوج الرقمي بدولة قطر ودورها الريادي الإقليمي والدولي خصوصًا فيما يتعلق بتمكين كبار السن، وإيمانًا بأهمية مشاركة كبار السن الفعالة وحقهم في المساهمة بعملية التنمية الوطنية في مختلف المجالات كباقي أفراد المجتمع.

وأضاف: إن برنامج التعليم الإلكتروني ساهم في تعزيز استقلال كبار السن واعتمادهم على أنفسهم، كما أنه مكن المركز من الاستمرار في تقديم خدماته أثناء جائحة كورونا «‏‏كوفيد-19» .

ومن الجدير بالذكر أن مشروع التعليم الإلكتروني بدأ منذ عام 2014 حتى هذا العام ومستمر ضمن خطط تطويرية مستمرة تحت خطة المركز للتدريب الرقمي المستمر لكبار السن، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم برامج تدريبية تهدف لتسهيل استخدام كبار السن للتكنولوجيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X