الراية الإقتصادية
بالتعاون بين الدولي الإسلامي والإسلامية للتأمين وأطلانطا وبنك CIH

تأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب

الدوحة – الراية:

تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب بالتعاون بين الدولي الإسلامي والإسلامية للتأمين وشركة أطلانطا للتأمين وبنك القرض السياحي والعقاري المغربي CIH.

بالنظر للتوسع في الخدمات المالية والتأمينية التشاركية وزيادة الإقبال على هذه الخدمات في السوق المغربية فقد تم الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف للعمل على تأسيس شركة تأمين تكافلي في المملكة المغربية باسم الشركة التكافلية للتأمين بين كل من شركة أطلانطا للتأمين وبنك القرض السياحي والعقاري المغربي CIH وبنك قطر الدولي الإسلامي والشركة الإسلامية القطرية للتأمين.

وجرى توقيع المذكرة في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية بحضور سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني والسيد محمد حسن بنصالح.

وقام بالتوقيع السيد محمد حسن بنصالح رئيس مجلس إدارة شركة أطلانطا للتأمين ممثلًا عن الشركة، والسيد لطفي السقاط رئيس بنك القرض السياحي العقاري ممثلًا البنك، والسيد عبد الباسط أحمد الشيبي ممثلًا لبنك قطر الدولي الإسلامي، والسيد علي إبراهيم العبد الغني ممثلًا للشركة القطرية الإسلامية للتأمين، وتنص المذكرة على أن تتوزع حصص الشركة حال تأسيسها بحيث تكون حصة شركة أطلانطا 60% من رأس المال وبنك CIH 20% والدولي الإسلامي 10% والإسلامية للتأمين 10%.

ويتمثل الغرض الأساسي من تأسيس الشركة القيام بأنشطة التأمين التكافلي على اختلاف أنواعها في المملكة المغربية وفق الضوابط والأنظمة المعمول بها في الأطر والتشريعات الناظمة لعمل مؤسسات التأمين في المملكة.

ويأتي الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم لتأسيس الشركة التكافلية للتأمين في المغرب ليشكل إضافة توسعية جديدة لاستثمارات الدولي الإسلامي في المملكة المغربية حيث إن البنك يساهم بنسبة 40% من رأسمال بنك أمنية المغربي الذي وصل عدد فروعه حاليًا إلى 47 فرعًا منتشرة في مختلف مناطق ومدن المغرب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X