الراية الرياضية
في انطلاق تصفيات آسيا 2025

«أدعم السلة» يتجاوز «العماني»

متابعة- فريد عبدالباقي:
استهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره نحو بلوغ نهائيات كأس آسيا 2025، بعد الفوز على شقيقه منتخب سلطنة عُمان بنتيجة (73-62) في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بصالة نادي الغرافة في افتتاح مباريات النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا والمقامة حاليًا في الدوحة.
وبذلك تصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين. وكان منتخبنا تأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات، وذلك بعد انسحاب منتخب سريلانكا قبل انطلاق التصفيات الآسيوية أمس، بمشاركة منتخبات قطر والإمارات وسلطنة عُمان، وكان مقررًا في حال مشاركة سريلانكا أن تتأهلَ 3 منتخبات من ال4 المشاركة في تصفيات النافذة الأولى، ومع اقتصار التصفيات على 3 منتخبات فقط، فقد تأهلوا للدور الثاني. وعلى الرغم من تأهل المنتخبات الثلاثة، لكن المباريات ستجرى في موعدها بالدوحة، حيث سيكونُ هدف منتخبنا هو تجميع أكبر عدد من النقاط قبل الانضمام إلى مجموعة أخرى من المنتخبات وهي الكويت وفلسطين والعراق، ليصبحَ عدد المنتخبات الستة، على أن تجرى بينها تصفيات مؤهلة أخرى إلى النهائيات خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2023، ويصعدُ من ال6 منتخبات، 4 فقط إلى نهائيات آسيا.
هذا، وتستكمل اليوم مباريات التصفيات بإقامة لقاء يجمعُ بين منتخبي الإمارات وسلطنة عُمان في ال7:00 مساءً، على أن تختتمُ التصفيات غدًا، بمواجهة تجمعُ مُنتخبنا الوطني مع نظيره الإماراتي في ال7:00 مساءً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X