fbpx
اخر الاخبار

الادعم يواجه نظيره الإماراتي غدا في التصفيات التمهيدية لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2025

الدوحة – قنا :

يخوض المنتخب القطري الأول لكرة السلة، يوم غد، مواجهته الثانية في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2025، عندما يلتقي نظيره الاماراتي على صالة نادي الغرافة.
وتأتي هذه المواجهة بعد أن حقق المنتخب القطري بالأمس الفوز على نظيره العماني بنتيجة (73 – 62 ) في انطلاق مباريات التصفيات التمهيدية للبطولة، وبعد أن أقيمت اليوم الجولة الثانية من التصفيات، وشهدت فوز المنتخب الإماراتي على نظيره العماني بنتيجة ( 74 – 65).
وتتنافس المنتخبات في التصفيات التمهيدية مقسمة بالتساوي بين المنطقتين الغربية والشرقية، بحيث تتأهل 8 فرق إلى التصفيات الرئيسية لكأس آسيا لكرة السلة 2025، لتنضم إلى المنتخبات الـ16 التي تأهلت في وقت سابق إلى كأس آسيا 2022 في إندونيسيا.. على أن تتأهل أفضل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى التصفيات الرئيسية.
وانطلقت النافذة الأولى من التصفيات خلال الفترة من 31 مايو الماضي لتتواصل حتى 5 يونيو الجاري، وعلى أن تقام النافذة الثانية من التصفيات التمهيدية للبطولة في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2023.
وفي تعليقه على التصفيات، أكد السيد مشعل أحمد العنزي، مدير البطولة ورئيس اللجنة الاعلامية بالاتحاد القطري لكرة السلة، في تصريحات، أن انطلاق مباريات التصفيات تمت بصورة ممتازة ومثالية ، مشيرا إلى أن المنتخبات الثلاثة تسعى للظفر بالنقاط.
وأوضح العنزي أن المنتخبات الخليجية الثلاثة تأهلت للدور الثاني وأمامها مواجهات مقبلة مهمة ومصيرية وذلك من خلال النافذة الثانية، مؤكدا صعوبة التحدي في النافذة الثانية التي سيواجهه فيها المنتخب القطري منتخبات آسيوية قوية على أمل الحصول على بطاقات التأهل.
ولفت إلى أن المنتخب سيعمل على بذل أقصي جهد لتحقيق مركز أفضل مما تحقق في البطولة الماضية، متوجها بالشكر لكافة اللجان على جهدها الكبير الذي قدمته من أجل إنجاح البطولة وإخراجها بصورة طيبة، خاصة أن استراتيجية اتحاد السلة ليست قاصرة على تنظيم البطولات المحلية والدولية والمشاركة في هذه البطولات ، بل هناك سعي من قبل الجميع إلى تطوير المسابقات، واعادة كرة السلة لموقعها في الريادة.
ويتنافس في التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2025، 18 منتخبا مقسمة بالتساوي بين المنطقتين الغربية والشرقية، بحيث تتأهل 8 فرق إلى التصفيات الرئيسية للبطولة، لتنضم إلى المنتخبات الـ 16 التي تأهلت في وقت سابق إلى كأس آسيا 2022 في إندونيسيا.
وتم تقسيم الفرق في كل منطقة إلى مجموعتين، بحيث تتكون المجموعة الأولى غربا من 4 منتخبات والمجموعة الثانية من 5 منتخبات، بينما ستتواجد 4 منتخبات في المجموعة الثالثة شرقا و5 منتخبات في المجموعة الرابعة.
وتتأهل 3 منتخبات من كل مجموعة إلى الدور الثاني، ليتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين (واحدة للمنطقة الغربية وأخرى للمنطقة الشرقية)، على أن يتأهل أول 4 منتخبات من كل مجموعة إلى التصفيات الرئيسية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X