fbpx
اخر الاخبار
بنتيجة (54 - 48)

الادعم يفوز على نظيره الإماراتي في ختام التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2025

الدوحة – قنا :

حقق المنتخب القطري لكرة السلة الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة (54 – 48)، في ختام مباريات التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2025، والتي استضافتها الدوحة طيلة ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة منتخبات قطر والإمارات وعُمان، وبحضور سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، والسيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وقدم المنتخب القطري مستوى مميزًا خلال الفترة الأولى من المباراة إلا أن المنتخب الإماراتي استطاع العودة وتمكن من إنهاء هذه الفترة بنتيجة التعادل (15-15).. ونجح المنتخب القطري من العودة في المباراة والتقدم في النتيجة، وتمكن من إنهاء الفترة الثانية بنتيجة (34 – 27)، وواصل منتخب قطر تفوقه في الفترة الثالثة لينهيها متقدمًا بنتيجة (42 -41)، وفي الفترة الرابعة والأخيرة تمكّن من تحقيق الانتصار بنتيجة (54 – 48).
وبهذا الفوز، تصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وحل المنتخب الإماراتي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، والمنتخب العماني ثالثًا برصيد نقطتين.. لتتأهل المنتخبات الثلاثة للمرحلة الأخيرة من التصفيات.
وكانت الجولة الأولى من التصفيات شهدت فوز منتخب قطر على نظيره العماني بنتيجة (73 – 62)، فيما شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على عمان بنتيجة (74 – 65).
وتأهلت رسميًّا المنتخبات الثلاثة قطر والإمارات وسلطنة عمان للدور الثاني من التصفيات قبل انطلاق المنافسات، وذلك بعد انسحاب منتخب سيرلانكا من المجموعة الأولى.
وتتنافس المنتخبات في التصفيات التمهيدية مقسمة بالتساوي بين المنطقتين الغربية والشرقية، بحيث تتأهل 8 فرق إلى التصفيات الرئيسية لكأس آسيا لكرة السلة 2025، لتنضم إلى المنتخبات الـ 16 التي تأهلت في وقت سابق إلى كأس آسيا 2022 في إندونيسيا.. على أن تتأهل أفضل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى التصفيات الرئيسية.
وانطلقت الجولة الأولى من التصفيات خلال الفترة من 31 مايو الماضي وتختتم غدًا /الأحد/، على أن تقام الجولة الثانية من التصفيات التمهيدية للبطولة في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2023.

ويتنافس في التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس آسيا لكرة السلة 2025، 18 منتخبًا مقسمة بالتساوي بين المنطقتين الغربية والشرقية، بحيث تتأهل 8 فرق إلى التصفيات الرئيسية للبطولة، لتنضم إلى المنتخبات الـ 16 التي تأهلت في وقت سابق إلى كأس آسيا 2022 في إندونيسيا.
وتم تقسيم الفرق في كل منطقة إلى مجموعتين، بحيث تتكون المجموعة الأولى غربًا من 4 منتخبات، والمجموعة الثانية من 5 منتخبات، بينما ستتواجد 4 منتخبات في المجموعة الثالثة شرقًا، و5 منتخبات في المجموعة الرابعة.
أما في مجموعتي منطقة الشرق فقد أكد منتخبا غوام وسنغافورة فقط مشاركتهما عن المجموعة الثالثة، ليتأهل المنتخبان تلقائيًّا إلى الدور الثاني من التصفيات التمهيدية، على أن يلعبا مباراة لتحديد بطل المجموعة قبل انطلاق تصفيات الدور الثاني، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات: تايلاند، ماليزيا، فيتنام، منغوليا، والتي تقام منافساتها في نوفمبر المقبل، على أن يتأهل ثلاثة منتخبات من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.
وستشهد الجولة الثانية من التصفيات، المقررة في فبراير المقبل، تأهل جميع منتخبات مجموعتي منطقة الغرب الأولى والثانية معًا لتكوين مجموعة جديدة تضم المنتخبات الستة، وذلك مع نقاطها التأهيلية، على أن يخوض كل منتخب ثلاث مباريات في هذا الدور مع المنتخبات التي لم يقابلها في الدور الأول، ومن ثم يتأهل عن المجموعة أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2025.
وأعرب السيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، عن سعادته بفوز المنتخب القطري في الجولة الختامية للتصفيات التمهيدية لبطولة كأس آسيا لكرة السلة، وتصدره المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.
وقال رئيس الاتحاد القطري في تصريح صحفي: “قدم لاعبو المنتخب القطري مردودًا جيدًا خلال التصفيات التمهيدية التي احتضنتها الدوحة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وتمكنوا من الفوز في الجولة الأولى على المنتخب العماني، وحققوا اليوم الفوز على منتخب الإمارات في الجولة الثالثة والأخيرة للتصفيات التمهيدية، ليتصدروا ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط”.. مشيرًا إلى أن الاستعداد الجيد من خلال المعسكر الأخير بتركيا، والمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة بالكويت كانا من أبرز عوامل تحقيق هذا النجاح.
وأوضح رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة أن منتخب قطر قد ضمن تأهله سابقًا برفقة منتخبي الإمارات وعُمان إلى الدور الثاني من التصفيات لبطولة كأس آسيا 2025 للعبة.
وفيما يتعلق بالتنظيم، قال المغيصيب: إن الاتحاد القطري لكرة السلة تلقى العديد من الإشادات بحسن التنظيم لهذه التصفيات.. مبينًا أن هذا الأمر ليس بغريب على قطر عاصمة الرياضة في العالم، والتي تحظى بسمعة كبيرة دوليًّا، وأثبتت جدارتها بحسن تنظيم مختلف البطولات الإقليمية والعالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X