fbpx
اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يشارك باجتماع رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون

الدوحة – قنا :

شارك الهلال الأحمر القطري، في الاجتماع الثامن عشر للجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعات التحضيرية التي سبقته وعقدت بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض.


ووافق الاجتماع على تنظيم هيئة الهلال الأحمر السعودي للملتقى الخليجي الثالث للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية خلال شهر ديسمبر المقبل، كما أوصى بضرورة تعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة مع الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون المشترك في المجال الإنساني مع الدول الصديقة، وخاصة أثناء الأزمات والكوارث.
وزار وفد الهلال الأحمر القطري برئاسة سعادة الدكتورة عائشة بنت يوسف المناعي نائب رئيس مجلس الإدارة، على هامش الاجتماعات، مقر المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في الرياض، واستعرض مع الدكتور صالح التويجري الأمين العام للمنظمة العلاقات والقضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، كما اطلع على أحدث تقنيات وأساليب الرصد الخاصة بالكوارث البيئية أثناء زيارة قام بها للمركز العربي للاستعداد للكوارث.
كما زار وفد الهلال الأحمر القطري، هيئة الهلال الأحمر السعودية، وناقش مع الدكتور جلال بن محمد العويسي رئيس الهيئة وعدد من قياداتها، العلاقات الثنائية المشتركة في قطاعات العمل الإنساني. كما اطلع خلال زيارته للمركز الوطني للإسعاف بالرياض، على أهم المبادرات التي تتوافق مع السعودية 2030، ويتجاوز عددها 180 مشروعاً ومبادرة استراتيجية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X