اخر الاخبار
لتعزيز التفاهم والمعرفة المتبادلة من خلال تطوير الشراكات التعليمية..

توقيع مذكرة تفاهم بين حكومة قطر وحكومة المملكة المتحدة في مجال التعليم

الدوحة – الراية:
​وقعت حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المتحدة، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين في مجال التعليم، وتعزيز التفاهم والمعرفة المتبادلة بينهما؛ من خلال تطوير وتعزيز الشراكات التعليمية.
وقد وقع مذكرة التفاهم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد ناظم الزهاوي، وزير الدولة لشؤون التعليم، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بينهما لبحث مجالات التعاون التربوي والتعليمي.


جاء توقيع المذكرة ليؤكد رغبة الحكومتين في تعزيز وتطوير التعاون في المجالات التعليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما دعم ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030، وجهود دولة قطر المستمرة لتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة.
ومن بين المجالات حرصت المذكرة على تناولها، مجالات الاستدامة والتغير المناخي ومعايير التأهيل التربوي والتطوير المهني واعتماد المؤهلات التربوية في التعليم المدمج والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى التربية الخاصة وتقنيات التعليم، بجانب تبادل الخبرات والتعاون بين مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية.
وكانت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، قد أعلنت في تصريح صحفي عن توقيع مذكرة التفاهم في مجال التعليم مع حكومة المملكة المتحدة، وقالت إن ذلك سيفتح اَفاقًا جديدة للتعاون بين الدولتين، ويساهم في تبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات الفعالة والمؤثرة خاصة في مجال السياسات التعليمية المتعلقة – على سبيل المثال لا الحصر- بتكنولوجيا التعليم والتعليم المهني وضمان الجودة في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى الاحتياجات التعليمية لذوي الإعاقة وغيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما شكرت سعادتها في ختام تصريحها الصحفي، سعادة وزير التعليم البريطاني لدوره في النهوض بمجالات التعاون التربوي والتعليمي ونقلها إلى آفاق أرحب تعود بالنفع على البلدين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X