الراية الإقتصادية
وزير المالية يجتمع مع نظرائه المصري والسعودي والتركي

قطر تشارك في اجتماع البنك الإسلامي للتنمية

شرم الشيخ (مصر) – قنا:

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، تحت شعار «بعد التعافي من الجائحة.. الصمود والاستدامة»، والذي عقد بمركز المؤتمرات الدولي في مدينة شرم الشيخ، بجمهورية مصر العربية.

تم خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي السابع والأربعين للبنك عن سنة 2021 والمصادقة على الحسابات المراجعة، ومحاور أخرى، منها تاريخ ومكان عقد الاجتماع السنوي الثامن والأربعين لمجلس محافظي البنك.

وشارك في الاجتماعات عدد من أصحاب السعادة وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك، كما يشارك في الفعاليات المصاحبة لهذه الاجتماعات ممثلون لمؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، إلى جانب ممثلي البنوك الإسلامية والمؤسسات الوطنية للتمويل التنموي، واتحادات المقاولين والاستشاريين من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وانعقدت اجتماعات مجموعة البنك هذه السنة في ظل تطورات اقتصادية وجيوسياسية مهمة تتسم بالتراجع الملحوظ لجائحة كورونا «كوفيد-19»، وتجدد الأمل في دخول العالم مرحلة التعافي.

من جهة ثانية، اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، مع كل من سعادة الدكتور محمد معيط وزير المالية بجمهورية مصر العربية، وسعادة السيد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية، وسعادة السيد نور الدين نباتي وزير المالية والخزانة بالجمهورية التركية، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية.

وتم خلال هذه الاجتماعات، التي جرت كل على حدة، استعراض العلاقات بين دولة قطر وكل من الدول الثلاث في المجال المالي ومناقشة أوجه التعاون المشترك، وأهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X