اخر الاخبار
د. الأنصاري المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية:

نطالب الحكومة الهندية باعتذار علني عن تصريحات مسؤول في الحزب الحاكم ضد الرسول الكريم

الدوحة – الراية :
أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مُستشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عن استدعاء وزارة الخارجية اليوم، لسعادة الدكتور ديباك ميتال سفير جمهورية الهند لدى الدولة، وتسليمه مذكرة رسمية ، برفض دولة قطر القاطع لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم بالهند ، ضد الرسول صلى الله عليه وسلم  .
وقال الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن دولة قطر تطالب الحكومة الهندية بأن تسارع إلى إدانة هذه التصريحات فوراً والاعتذار عنها علناً لكافة المسلمين في العالم. كما أكد على خطورة تمكين خطاب الكراهية والعداء للإسلام في دولة ساهم الإسلام والمسلمون بشكل جلي في تطورها الحضاري ويمثلون اليوم نسبة كبيرة من مواطنيها.
وأكد الدكتور الأنصاري على أن من أطلق هذه التصريحات لا شك أنه يجهل مكانة النبي صلى الله عليه وسلم لدى المسلمين وتعظيمهم له وأن الاجتراء عليه هو استفزاز متعمد لمشاعر كل المسلمين.
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن دولة قطر إذ ترحب بالبيان الصادر مؤخراً عن الحزب الحاكم في الهند الذي أعلن خلاله ايقاف المسؤول عن مزاولة نشاطه بالحزب بسبب تصريحاته التي أثارت غضب المسلمين حول العالم، إلا أنها تشدد على أن تبني خطاب الإسلاموفوبيا وعدم مساءلة من يطلقون مثل هذه التصريحات المعادية للإسلام ومرورها من دون عقاب يشكل خطراً جسيماً على حماية حقوق الإنسان وقد تؤدي إلى مزيد من التحيز والتهميش والذي قد يقود إلى حلقة من العنف والكراهية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X