اخر الاخبار
الحرم الجامعي يحتضن المنتخبين الأرجنتيني والإسباني خلال مونديال قطر 2022

جامعةُ قطر تستعدُّ لاستضافة عددٍ من المنتخبات العالميَّة

د. حسن الدرهم: تزخر الجامعة بعدد مميَّز من المنشآت الرياضية التي بُنيت وفقًا للمواصفات الدوليَّة والاولمبيَّة

حرم جامعة قطر يمتلكُ بُنيةً تحتيةً بمواصفات عالمية عالية

يُشرِّفُنا أن نُسهم في إنجاح البطولة وإظهار قدرة البلاد على تنظيم حدث عالمي ناجح باقتدار

الدوحة – الراية :

تستعد جامعة قطر لاستضافة عددٍ من المنتخبات الرياضية العالمية لكرة القدم والتي ستتخذ من حرم الجامعة مقرًّا لها طيلة فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وهي كُلٌ من: المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الإسباني.

وفي تصريحٍ له، قال د. حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر: “تستعد الجامعة حاليًا لاستضافة المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الإسباني اللذان قاما باختيار حرم جامعة قطر ليكون مقرًا لإقامة فرقهم الرياضية أثناء كأس العالم FIFA قطر 2022. وتزخر الجامعة بعدد مميَّز من المنشآت الرياضية التي بُنيت وفقًا للمواصفات الدوليَّة والاولمبيَّة، إضافة إلى الوحدات السكنية المجهزة وفق أحدث النظم المتوافقة مع اشتراطات الصحة والسلامة”.

وأضاف الدكتور الدرهم: “إن حرم جامعة قطر يمتلكُ بُنيةً تحتيةً بمواصفات عالمية عالية، وعليه فإنه يضم، فعليًا، كافة التسهيلات التي قد يحتاجها فريق عالمي المستوى، كما أنَّ لديها كل ما هو ضروري للاعبي كرة القدم، وإننا إذ نجدِّد ترحيبنا بهذه المنتخبات الرياضية والعالمية، فإننا يُسعدنا ويُشرِّفُنا أن نُسهم في إنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 وإظهار قُدرة البلاد ومؤسساتها وطاقاتها على تنظيم حدث عالمي ناجح بكل اقتدار يبقى راسخًا في الأذهان”.

وتمتلك جامعة قطر ثلاثة مجمعات رياضية مفتوحة تتيح فرصة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، إضافة إلى الصالة الرياضية المغلقة للسيدات. وتستضيف هذه المنشآت مختلف الألعاب الرياضية بما فيها: كرة القدم، كرة الطائرة، وكرة اليد، وكرة السلة، التنس الأرضي والسباحة والغطس وكرة الماء، إضافة إلى السكواتش وصالات اللياقة البدنية وغيرها.

ومن بين أبرز هذه المنشآت، استاد جامعة قطر الذي يُعدُّ من منشآت الجامعة الرئيسية الذي بني وفقًا للمواصفات الدوليَّة والأولمبيَّة ويشمل على ملعب لكرة القدم ومضمار الركض وألعاب القوى، ويحتوي على مدرَّجات للجماهير تتسع حتى عشرة آلاف متفرج، وعلاوة على ذلك، فإنه يشمل جميع الغرف والمُنشآت اللازمة لاستضافات المباريات الكبيرة.

الجدير بالذكر أنَّ المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم كان قد وقع ضمن المجموعة الثالثة بالمونديال وفقًا لقرعة الدور الأول (دور المجموعات) للنسخة الـ 22 من بطولات كأس العالم لكرة القدم، حيث تضم هذه المجموعة كُلاً من: السعودية والمكسيك وبولندا، فيما وقع المنتخب الإسباني لكرة القدم ضمن المجموعة الخامسة التي تضمُّ كُلًا من: ألمانيا واليابان، إضافة إلى الفائز من الملحق العالمي، إما نيوزيلندا أو كوستاريكا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X