اخر الاخبار

غرفة قطر تبحث فرص الشراكة القطرية المصرية

الدوحة – قنا:

بحث سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر اليوم، التعاون المشترك وفرص الاستثمار المتاحة بالإضافة إلى تشجيع المستثمرين القطريين على الاستثمار في مصر، وذلك خلال اجتماعه مع المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية.
وأشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالعلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية مصر العربية، منوها بأنها شهدت تطورا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، وأكد على رغبة أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين في زيادة استثماراتهم في مصر في قطاعات متنوعة منها الزراعة والصناعة والأمن الغذائي والعقارات والسياحة، والبنية التحتية، والضيافة، وغيرها.
من جانبه، استعرض المستشار محمد عبدالوهاب إجراءات إقامة المشروعات الاستثمارية في مصر، وأهم المحفزات التي توفرها الحكومة المصرية لجذب المستثمرين، بالإضافة إلى دور الهيئة في تسهيل الاستثمار في مصر باعتبارها نقطة الاتصال بين المستثمرين والحكومة، موضحا أن هناك 50 فرصة استثمارية جاهزة للاستثمار.
كما دعا المسؤول المصري أصحاب الأعمال القطريين إلى المشاركة في (منتدى الاستثمار العربي) والمزمع انعقاده في القاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل.
واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين غرفة قطر والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وكذلك على تفعيل مجلس الأعمال القطري المصري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X